Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

لفتح آفاق أرحب لقطاع التجارة الإلكترونية في سلطنة عُمان والشرق الأوسط... أسياد إكسبريس تبلور فرص الشراكة الاستراتيجية مع إيفري

 

  • أسياد إكسبريس تؤسس لشراكة استراتيجية مع شركة إيفري البريطانية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية
  • ستمهد هذه الشراكة لاستقطاب شركات كبرى من بريطانيا وأمريكا والصين عبر تسهيلات حصرية للاستفادة من المنظومة اللوجستية المتكاملة لمجموعة أسياد.
  • تمثل الشراكة فرصة لتجار التجزئة في المملكة المتحدة وأوروبا للتوسع في سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، كما ستساهم في إيجاد فرص وصول منتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة إلى الأسواق العالمية عبر شبكة تسويق إلكتروني متطورة.

 

تواصل أسياد إكسبريس، التابعة لمجموعة أسياد، تعزيز مكانتها في قطاع الخدمات اللوجستية بالإعلان عن شراكتها الاستراتيجية مع شركة إيفري التي تُعد إحدى أكبر شركات توصيل الطرود في المملكة المتحدة، جاء ذلك على هامش فعالية بلومبرغ للترويج للاستثمار الأجنبي المباشر في السلطنة الذي نظمت مؤخرًا في لندن بالمملكة المتحدة- وذلك ضمن اللقاءات السنوية التي تقيمها جمعية الصداقة العُمانية البريطانية لتعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين. ومن المتوقع أن يُشكّل هذا التعاون نقلة نوعية في قطاع التجارة الإلكترونية ومراكز الخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يعكس المكانة الإقليمية للسلطنة في مجال خدمات التجارة الإلكترونية.

 

وستسهم هذه الشراكة في استقطاب مجموعة من الشركات الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية من المملكة المتحدة، وأوروبا، والولايات المتحدة، والصين إلى سلطنة عُمان والمنطقة، حيث ستحظى هذه الشركات بفرص الاستفادة من الشبكة المتطورة لأسياد إكسبريس، إضافة إلى الإمكانيات الواسعة والبنية الأساسية المتينة، التي تعززها المنظومة اللوجستية المتكاملة لمجموعة أسياد.

 

وحول هذه الشراكة الاستراتيجية أعرب الشيخ/ إبراهيم بن سلطان الحوسني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس، عن تطلعاته قائلاً: "يعكس هذا التعاون مع شركة إيفري مدى حرصنا على ترسيخ مكانة سلطنة عُمان الاستراتيجية في الخارطة الإقليمية لقطاع التجارة الإلكترونية. ومن خلال الشراكة مع شركة إيفري التي تعد أحد أبرز رواد العالم في هذا المجال، فإننا سنعزز حضورنا في أبرز أسواق التجارة الإلكترونية في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والصين، بما يتماشى مع خططنا الرامية إلى جعل أسياد إكسبريس بمثابة الشريك اللوجستي المفضل للتجارة الإلكترونية في المنطقة، إذ تحدونا الثقة بأن تسهم هذه الشراكة الاستراتيجية في توطيد النمو الاقتصادي المستدام في سلطنة عُمان ومنطقة الشرق الأوسط"، موضحاً "إن هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة تأتي تماشيـًا مع الهدف الأسمى لأسياد إكسبريس لتحقيق أعلى مستويات رضا العملاء، وستسمح بتوفير حلول دولية لخدمة العملاء مع ضمان مستوى عالٍ من الجودة للخدمة".

 

 

كما علق الفاضل جايسون أشبروك، نائب الرئيس للشؤون التجارية بأسياد إكسبريس، قائلًا: "سنعمل بموجب هذه الاتفاقية مع شركة إيفري على تهيئة البيئة التقنية الملائمة للتجارة الإلكترونية، بحيث تتكامل بشكل تام مع خدماتنا المشتركة، وتؤسس لإقامة بوابة راسخة لعملاء شركة إيفري، الأمر الذي سيجعل من السلطنة مركزًا حصريًا للتوزيع في منطقة الشرق الأوسط، علمـاً بأن شركة إيفري وأسياد إكسبريس سيعملان على تطوير منصة إلكترونية ستتيح - من خلال استخدام شبكة إيفري - للشركات العمانية الصغيرة والمتوسطة فرصة تسويق منتجاتها في جميع أنحاء العالم".

 

وحول تأسيس هذه الشراكة الاستراتيجية، أبدى مدير العمليات الدولية بشركة إيفري "إيد أياد"، تفاؤله بالإمكانيات والآفاق التي يُبرزها هذا التعاون الاستراتيجي، قائلًا: "إن شراكتنا مع أسياد إكسبريس ستمكننا من تلبية الاحتياجات في مختلف الأسواق الواعدة بالمنطقة، وستساهم بلا شك في إيجاد منظومة سلسلة وفعّالة تعزز من نمو الأعمال في المنطقة، إلى جانب إتاحة الفرصة لعملاء إيفري في المملكة المتحدة وأوروبا الذين يتطلعون إلى توسيع أعمالهم والدخول إلى إحدى أسواق التجارة الإلكترونية الأسرع نمواً".

 

 

 وأضاف قائلًا: "من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية ستعمل شركة إيفري إلى جانب أسياد إكسبريس على تعزيز قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط من خلال توظيف قدراتها الرائدة في هذا المجال، علاوة على الاستفادة من التقنيات المبتكرة ومعرفتها العميقة بالسوق، كما أننا على ثقة بأنه من خلال تركيزنا على الحلول المتمحورة حول العملاء وتقديم الخدمات اللوجستية المبسطة، بالإضافة إلى الالتزام بالتميز فيما نقوم به سيعمل على إيجاد مفهوم جديد لتجربة التجارة الإلكترونية في المنطقة".

 

وتمضي أسياد إكسبريس قُدمـًا في ترجمة استراتيجية مجموعة أسياد الرامية إلى توسيع قدرات السلطنة في مجال التجارة الإلكترونية في الأسواق الرئيسية، بما يعكس إمكانياتها المتنامية لتصبح مركزًا واعدًا في مجال التجارة الإلكترونية، وبالتالي استقطاب أبرز العلامات التجارية الدولية بما يلبي توسيع خدماتها الإقليمية انطلاقـًا من سلطنة عُمان.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل