Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة  للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

 

تم تصميم برنامج مسرعة أسياد-عمانتل بهدف توفير الدعم الشامل للشركات التقنية الناشئة العمانية وتقديم الإرشاد والتوجيه والتدريب وفرص التواصل والمساعدة لها للحصول على فرص إستثمارية. ويستهدف البرنامج الذي يمتد لمدة ستة أشهر، الشركات الناشئة الواعدة التي تمتلك تقنيات تسهم في النهوض بقطاع الخدمات اللوجستية في سلطنة عُمان مع التركيز على الشركات التي لديها القدرة على المساهمة في تحسين سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية المستدامة.

 

وتأكيدا على التزام الجانبين برعاية المواهب المحلية،  قال أحمد بن علي البلوشي، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول في مجموعة أسياد: "تأتي اتفاقية التعاون مع عمانتل لتنفيذ هذه المسرعة بالتوافق مع استراتيجية أسياد لتمكين القطاع الخاص، وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، للمشاركة بفاعلية في مسيرة نمو وتطور القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان. وستسعى مجموعة أسياد وعمانتل إلى تزويد الشركات التقنية الناشئة بالأدوات المناسبة للنمو والنهوض في مجال الخدمات اللوجستية وغيرها، بما يتماشى مع رؤية عمان 2040".

 

وتعليقا على توقيع هذه الاتفاقية، قال المهندس علاء الدين بيت فاضل، الرئيس التنفيذي التجاري في عمانتل "نتطلع بتفاؤل كبير لبدء هذه الشراكة الهامة مع مجموعة أسياد من أجل الإسهام في تعزيز الابتكار ودفع عجلة النمو في قطاع الخدمات اللوجستية في سلطنة عمان".

 

وأضاف "نسعى من خلال برنامج مسرعة أسياد-عمانتل إلى تمكين الشركات التقنية الناشئة العمانية بالموارد ودعمها لتحقيق النمو ومواكبة التطورات السريعة والمتلاحقة في هذا المجال الحيوي".

 

وسيستفيد المشاركون في برنامج مسرعة أسياد-عمانتل  والذي ستحتضنه مختبرات عمانتل للابتكار، من مجموعة من المزايا، بما في ذلك الحصول على التوجيه من خبراء متخصصين، وحضور دورات تدريبية متخصصة، والاستفادة من فرص الاستثمار المحتملة، إلى جانب الدخول إلى منصة تعليمية مختصة. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح للشركات الناشئة الفرصة للتعاون وتبادل الأفكار ضمن المجتمع الريادي في مختبرات عمانتل للابتكار.

 

 

ومع استمرار سلطنة عُمان في إعطاء الأولوية لمبادرات التحول الرقمي والابتكار ، تلعب الشراكات بين جهات التمكين الرئيسية في مجال الصناعات التقنية واللوجستية في عُمان دورًا حيويًا في تشكيل مستقبل الاقتصاد العماني. وتعكس مثل هذه الشراكات والمبادرات الاستراتيجية التزام مجموعة أسياد وعمانتل  بدعم نمو ونجاح رواد الأعمال العُمانيين، وتحقيق مزيد من النمو التقدم والازدهار لسلطنة عُمان.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ أعمال البنى الأساسية للمنطقة الحرة بمطار مسقط

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن طرح مناقصة لتنفيذ أعمال إنشاء البنى الأساسية للمرحلة الأولى للمنطقة الحرّة بمطار مسقط الدولي، وذلك في إطار التزامها بإشراك القطاع الخاص في المشاريع اللوجستية الكبرى وتفعيل دوره وفق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

التفاصيل