Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

المؤتمر العالمي للنقل الطرقي يلقى إقبالاً قياسياً

 
بضعة أيام فقط تفصل العاصمة مسقط عن استضافة المؤتمر العالمي للنقل الطرقي الذي سجل فيه عدداً غير مسبوق من الضيوف والمشاركين حتى الآن. وتأتي نسخة هذا العام من المؤتمر، الذي يعد أحد أكبر الفعاليات الدولية في مجال النقل الطرقي واللوجيستيات، بتنظيم مشترك من الاتحاد الدولي للنقل الطرقي ومجموعة أسياد، وبالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات. ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر بين 6 و8 نوفمبر 2018 م في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تحت عنوان "الابتكار في النقل"، والذي سيسلط الضوء على مزايا الحلول الرقمية المبتكرة وسبل استدامتها فضلاً عن مناقشة التحديات التي تواجه صناع القرار لمواكبة هذه الحلول وتطبيقها.

ويدعوا القائمون على المؤتمر الضيوف الراغبين في المشاركة إلى التسجيل على الموقع الإلكتروني (www.iruworldcongress.com) لحضور أكثر من 20 حلقة نقاشية تفاعلية. وتضم قائمة المتحدثين بالمؤتمر عدداً من الوزراء والرؤساء التنفيذيين ورواد وقادة القطاع، والمبتكرين، بالإضافة إلى ممثلين عن أبرز المنظمات الدولية والوكالات الأممية المعنية بالنقل والتجارة من أكثر من 100 دولة حول العالم.

وسيقام هذا المؤتمر العالمي للنقل الطرقي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، حيث سيشكل منصة مميزة لتبادل وجهات النظر والآراء مع أبرز الخبراء والمبتكرين وصناع القرار العالميين حول مستقبل قطاع النقل الطرقي. 

ويمكن لجميع المشاركين المسجلين حضور جميع الحلقات النقاشية والمعرض المصاحب وممر الابتكار، بالإضافة إلى مسابقة الشركات الناشئة، وحفل الاستقبال وحفل العشاء الذي سيقام على هامش المؤتمر.

جديرٌ بالذكر أن ممر الابتكار سيتيح الفرصة أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال لعرض ابتكاراتهم ومشاريعهم، وستتسابق هذه الشركات الناشئة للفوز باستثمار بقيمة 100,000 دولار أمريكي فضلاً عن الترويج لهذه المشاريع أمام عدد من المستثمرين العالميين.

أخبار أخرى

مجموعة أسياد تستعرض قدراتها المتكاملة في مجال الخدمات اللوجستية كشريك استراتيجي لمؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط 2024"

شاركت مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة، كشريك استراتيجي لمؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط " الخاص بقطاع شحن البضائع والمشاريع، والذي أقيم في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، يومي 12 و 13 فبراير، وحضره أكثر من 8000 من التنفيذيين، وصُنّاع القرار الرئيسيين من قطاعات النفط والغاز، والطاقة، والمواد الكيميائية، والبنية الأساسية من مختلف دول العالم، باعتباره أهم منصة في المنطقة للتعرف على الخدمات اللوجستية للمشاريع قيد الإنشاء.

التفاصيل

23.4 مليون ريال عُماني.. حجم المشروعات الجديدة المُفتتحة في المنطقة الحرة بصلالة التابعة لمجموعة أسياد

احتفلت المنطقة الحرة بصلالة، التابعة لمجموعة أسياد، بافتتاح ثلاثة مصانع جديدة تخدم مجموعة متنوعة من المجالات الصناعية بقيمة استثمارية إجمالية بلغت 23.4 مليون ريال عماني، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين، وزير العمل، وبحضور معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وعدد من كبار المسؤولين.

التفاصيل

باستقبال سفينتين عملاقتين من الأسواق الأوروبية والآسيوية موانئ أسياد تدشّن عمليات محطة الحاويات في الدقم

أعلنت مجموعة أسياد بدء عمليات إدارة وتشغيل محطة أسياد للحاويات - الدقم، عبر ذراعها التشغيلي موانئ أسياد، وذلك ضمن خطط التوسع للمجموعة لتوفير حلول لوجستية متكاملة، واستقراءً لنمو الحركة التجارية العالمية وأنشطة المناولة وتحقيق متطلبات كبرى شركات خطوط شحن الحاويات في العالم، وتعزيز مكانة ميناء الدقم والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم كوجهة عالمية لمناولة الحاويات والخدمات اللوجستية المتكاملة. حيث تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية المجموعة لرفع تنافسية خدمات وأنشطة موانئ أسياد باعتبارها المشغل الوطني لإدارة وتشغيل الموانئ والمحطات والأرصفة التجارية، وامتلاكها للخبرة والقدرات الإدارية والكفاءات الوطنية في هذا المجال.

التفاصيل