Skip to Content


المركز الإعلامي

تمرير

مجموعة اسياد تستعرض مبادراتها المبتكرة في مجال الاستدامة ضمن شراكتها الاستراتيجية في أسبوع عمان للاستدامة

في إطار جهودها لقيادة تحوُّل قطاع الخدمات اللوجستية نحو مستقبل مستدام، استعرضت مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة الرائد في سلطنة عُمان، دورها الريادي والتزامها الثابت بالاستدامة والابتكار خلال مشاركتها في أسبوع عمان للاستدامة 2024.

 

وكان من أبرز ما تضمنته مشاركة المجموعة في المؤتمر توقيع برنامج تعاون مع شركة هافكرافت النرويجية الرائدة في مجال تكنولوجيا طاقة الأمواج، والتي تهدف إلى توظيف مصادر الطاقة المتجددة البحرية التي تتفرد بها سلطنة عُمان كطاقة بديلة لدعم مختلف عمليات مجموعة أسياد التشغيلية. وتتميز محطات الطاقة التي قامت بتصميمها هافكرافت قبالة الشاطئ بملائمتها للظروف البحرية القاسية لتقدم مصدر مستدام وموثوق للطاقة النظيفة لعُمان.

 

كما تم الإعلان عن انضمام أدفاريو تيرمينالز لميثاق ميناء صحار والمنطقة الحرة للحياد الصفري في خطوة استراتيجية تتماشى مع جهود سلطنة عُمان لتحقيق الحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2050. الجدير بالذكر أن شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة أطلقت ميثاق ميناء صحار والمنطقة الحرة للحياد الصفري في نوفمبر 2023، ويأتي هذا الميثاق كمبادرة رائدة من الشركة لدعم جهود سلطنة عُمان لتحقيق الحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2050.

 

وبصفتها شريكا استراتيجيا لأسبوع عمان للاستدامة، استعرضت مجموعة أسياد عددا من مشاريعها ومبادراتها المبتكرة الرامية إلى توطين تقنيات الاستدامة الحديثة أمام أبرز صانع القرار وخبراء القطاع المشاركين، مؤكدة في ذلك التزامها الراسخ بالرعاية البيئية والتنمية الاقتصادية المستدامة. وشملت قائمة المشاريع المحطة التجريبية للتزود بوقود الهيدروجين الأخضر، ومرفأ تزويد السفن بالوقود الأخضر، حيث تهدف هذه المبادرات إلى إيجاد نقلة نوعية في قطاعي الخدمات اللوجستية والطاقة.

 

كما شارك محسن الرستم، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى مجموعة أسياد، في حلقة نقاشية بعنوان "الثلاثية: التمويل الأخضر والاستثمار المسؤول والتحول"، تناول خلالها دور الحكومات في تعزيز أسواق رأس المال وتطوير آليات التقارير القياسية والشفافة، كما سلط الضوء على الحلول المستحدثة في هذا القطاع، والتي من شأنها أن تسهم في تسريع الخطى وتكثيف الجهود نحو تنفيذ استراتيجية المجموعة الشاملة للاستدامة في ضوء خبرة مجموعة اسياد ومسؤوليتها.

 

ومن جانبه، قال عصام الشيباني، نائب رئيس الاستدامة في مجموعة أسياد: "ساهم أسبوع عُمان للاستدامة في إبراز ريادتنا ودورنا الحيوي في مجال الاستدامة، وتسليط الضوء على ابتكاراتنا وتقنياتنا المتطورة ضمن الجهود التي تبذلها المجموعة للحد من انبعاثات الكربون والغازات الدفيئة، كما قدمت لنا الحلقات النقاشية والجلسات المختلفة منصة مثرية لمناقشة وتبادل الآراء والأفكار مع زملائنا في القطاع، والذين يشاركوننا الرؤى في تحقيق الصناعات المستدامة."

 

هذا، وقد أحرزت مجموعة أسياد تقدما كبيرا في مجال تعزيز الاستدامة البيئية بالأخص في أنظمة المراقبة البيئية وأطر تحول الطاقة، حيث قامت بتنفيذ عددٍ من المبادرات كمشروع الشّعاب المرجانية الاصطناعية في ميناء صحار، كجزء من استراتيجيتها للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة والمساهمة في تعزيز التنوع البيولوجي في سلطنة عمان. وستساهم استثمارات أسياد في إنتاج الطاقة الخضراء وتبني الحلول اللوجستية الحديثة في خفض بصمتها البيئية وتعزيز الاقتصاد الدائري، الذي يعد عنصرًا أساسيا في التنمية المستدامة.

 

والجدير بالذكر، أن مبادرات الاستدامة التي أطلقتها مجموعة أسياد حصدت على جائزة أسبوع عمان للاستدامة في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، وذلك تقديرا لمساهماتها وجهودها في تبني أطر وممارسات الاستدامة. كما تم تكريم شركة مواصلات، الشريك الاستراتيجي للمجموعة، بجائزة أسبوع عمان للاستدامة 2024 للتنقل المستقبلي، نظير مساهماتها البارزة في مبادرات النقل المستدام وتبنيها لأحدث الحلول والابتكارات في مجال التنقل البيئي النظيف. وتساهم هذه الجوائز في ترسيخ مكانة مجموعة أسياد الرائدة في تعزيز المسؤولية البيئية والتنمية المستدامة في سلطنة عُمان.

أخبار أخرى

وزارة التجارة الصناعة وترويج الاستثمار ومجموعة أسياد تستعرضان الفرص الاستثمارية الواعدة لاستقطاب المشاريع الاقتصادية الأجنبية المباشرة والحلول اللوجستية المتكاملة لربط اقتصاد عُمان بأكبر المراكز التجارية العالمية

انطلقت أمس الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024م فعاليات الدورة الثالثة عشرة من قمة (AIM للاستثمار) في إمارة أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار (التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالميًا)، بمشاركة سلطنة عُمان ممثلةً بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ومجموعة أسياد، المزوّد العُماني العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو الشركات العُمانية الناشئة في قطاع التقنية للمشاركة في برنامج مسرّعة الأعمال

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للحلول اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن فتح باب التسجيل لبرنامج مسرّعة أسياد المخصص لدعم الشركات العُمانية الناشئة العاملة في قطاع التقنية. وتتعاون المجموعة مع مختبرات عمانتل للابتكار لتنفيذ هذا البرنامج الأول من نوعه في السلطنة، بهدف تمكين الشركات التقنية الناشئة من دخول قطاع الخدمات اللوجستية والمساهمة في تطويره، وتعزيز قطاع التقنية في سلطنة عُمان.

التفاصيل

بريد عُمان تحافظ على صدارة السلطنة العالمية في أداء خدمة البريد السريع للعام الثاني على التوالي

حصدت سلطنة عُمان جائزة المركز الأول على صعيد أداء خدمة البريد السريع الدولي للعام الثاني على التوالي، ونالت المركز الثاني في فئة تجربة العملاء بين أعضاء الاتحاد البريدي العالمي البالغ عددهم أكثر من 190 دولة. ويأتي هذا الإنجاز ضمن فعاليات جوائز خدمة البريد السريع، ترجمةً لجهود شركة "بريد عُمان"، إحدى شركات مجموعة أسياد، في تقديم خدمات وحلول بريدية عالمية المستوى.

التفاصيل
قراءة المزيد
المزيد من الصور
شاهد المزيد