Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

مجموعة أسياد تؤكد التوجّه الاستراتيجي لسلطنة عُمان نحو مستقبل الطاقة النظيفة والنقل المستدام بالمشاركة في قمة عُمان للهيدروجين الأخضر 2023

  • موانئ عُمان تلعب دورًا محوريًا في تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر في سلطنة عُمان.
  • مجموعة أسياد تستعرض أبرز مشاريعها لدعم أنشطة الهيدروجين الأخضر في السلطنة
  • أسياد توقع شراكات استراتيجية مع "بريتش بتروليوم" و"هايدروم" في مجال الطاقة، تماشيًا مع رؤية عُمان 2024.
  • مجموعة أسياد ترسم مستقبلًا مستدامًا لقطاع النقل في سلطنة عُمان.

 

اختتمت مجموعة أسياد، المزوّد العالميّ للخدمات اللوجستيّة المتكاملة في سلطنة عُمان، مشاركتها في النسخة الثالثة من "قمة عُمان للهيدروجين الأخضر 2023”، حيث شكّلت القمة منصة مثالية لاستعراض أبرز  مشاريع المجموعة في مجال الهيدروجين الأخضر، والتزامها بالوصول بسلطنة عُمان إلى موقع الريادة في منطقة الخليج في هذا القطاع الواعد .

وكانت أعمال القمّة قد بدأت بجلسة نقاشية بعنوان "جهود سلطنة عُمان في مجال الهيدروجين الأخضر: الانتقال من الرؤية إلى التطبيق" شارك فيها الدكتور أحمد بن محمد العبري، الرئيس التنفيذي لموانئ أسياد، مستعرضًا رؤى استراتيجية قيّمة سلّطت الضوء على التزام سلطنة عُمان برعاية مشاريع الهيدروجين وقيادتها على نحو يعزّز من مكانتها على الساحة العالمية في مجال الطاقة.

وقال الدكتور أحمد العبري: "تلعب موانئ عُمان دورًا حيويًا في مسيرة تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر في سلطنة عُمان، حيث أنها لا تعتبر مجرد نقاط عبور بل مراكز للطاقة المستدامة الأمر الذي يعزز دور عُمان ويؤهلها لتصبح مركزًا لإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر في المنطقة".

 

كما قدم إيميل هوخستيدن، الرئيس التنفيذي لميناء صحار، عرضًا مرئيًا استعرض فيه المشهد العالمي لقطاع الهيدروجين، من حيث الطلب والاستخدام. كما تحدث في العرض عن خارطة الطريق التي وضعها الميناء والمبادرات التي تم وسيتم تنفيذها في مجال الحياد الصفري والطاقة النظيفة، سعيًا نحو تعزيز دوره كمركز للصناعات الخضراء.

وباعتبارها الراعي الرئيسي للقمة، استعرضت مجموعة أسياد عددًا من مشاريعها الرائدة في هذا المجال. كما استضافت في ميناء صحار والمنطقة الحرة جولة "بي أم دبليو" الترويجية من دبي إلى مسقط ، والتي هدفت إلى تسليط الضوء على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الطاقة الخضراء.

وفي إطار سعيها الدائم لتعزيز التزامها برؤية عُمان 2040، أبرمت مجموعة أسياد مذكرات تفاهم استراتيجية مع عدة شركات، منها اتفاقية مع شركة "بريتش بتروليوم"، تضمنت التعاون في مجالات متنوعة وتعزيز القيمة المضافة، وتطوير الحلول اللوجستية المتكاملة لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر وتسخير الموانئ العُمانية لها، الأمر الذي يؤكد مكانة مجموعة أسياد كمورِّد حيوي للهيدروجين. كذلك وقعت المجموعة اتفاقية مع شركة "هايدروم" للتعاون في تعزيز جاهزية منظومة القطاع اللوجستي وسلال التوريد لدعم قطاع الهيدروجين الأخضر، حيث من المؤمل أن يُسهم هذا التعاون في إحداث تحوّل ملحوظ في الجاهزية اللوجستية لهذا القطاع ومضاعفة عمليات الشحن العالمية، وتطوير الحلول اللوجستية الشاملة، وتحديد بروتوكولات لنقل المعدات الضخمة المستخدمة في مجال الهيدروجين الأخضر.

وتعليقًا على هذه الاتفاقية قال الدكتور العبري: "يأتي تعاوننا مع "هايدروم" في إطار التزام مجموعة أسياد بالتنمية المستدامة، وذلك من خلال تعزيز عمليات الشحن البحري العالمية وتطوير حلول لوجستية شاملة، لا سيّما في قطاع الهيدروجين الأخضر، حيث تتسق جهودنا مع محاور رؤية عُمان 2040، وتتواكب مع تطلعات سلطنة عُمان نحو آفاق النقل المستدام والتنوّع الاقتصادي".

وتؤكد المبادرات الإستراتيجية لمجموعة أسياد على دورها المحوري في تسريع خطوات قطاع النقل في السلطنة نحو مستقبل مستدام. وتتضافر هذه الجهود مع رؤية عُمان 2040 كما تتوافق مع الأهداف العالمية لحماية البيئة، مما يعزّز مركز مجموعة أسياد وإسهامها في مسيرة تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر في سلطنة عُمان.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل