Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

مجموعة أسياد تطلق برنامج "تطوير الموردين" لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مؤكدةً دورها الحيوي في الدفع بعجلة الاقتصاد المحلي

  • البرنامج يهدف إلى تعزيز البنية الأساسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطويرها  

  • البرنامج يسهم في تفعيل دور الموردين المحليين في القطاع اللوجستي وتوطينهم في صناعات مبتكرة ومجالات جديدة ذات قيمة محلية مضافة 

  • وقّعت المجموعة أربع اتفاقيات مع شركات محلية في مجال التكنولوجيا وإصلاح السفن والأجهزة المتنقلة وصيانتها 

  • تم إنفاق أكثر من 38 مليون ريال عُماني على عقود وأوامر الشراء المحلية من بينها أكثر من 2000 عقد وأمر شراء للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 

  • مجموعة أسياد تواصل تمكين القطاع الخاص بشكل عام، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص مؤكدة مساهمتها الفاعلة في الإنفاق المحلي وتعزيز القدرات الوطنية   

وقّعت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، اتفاقيات رعاية مع أربع مؤسسات صغيرة ومتوسطة في إطار برنامج "تطوير الموردين" الذي أطلقته المجموعة ضمن الخطة المستقبلية التي وضعتها لتعزيز البنية الأساسية اللازمة لدعم تلك المؤسسات وتطويرها وتعزيز دورها في الاقتصاد المحلي. 

يهدف البرنامج إلى توفير الدعم وفرص التطوير للموردين المحليين الحاليين أو الجدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعزيز قدراتهم بما يسهم في تفعيل دورهم في القطاع اللوجستي وتوطينهم في صناعات مبتكرة ومجالات جديدة ذات قيمة محلية مضافة، كما يسعى إلى نشر ثقافة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع اللوجستيات وتشجيعها على تنفيذ أفكارها الإبداعية من خلال توفير حزمة من الخدمات الداعمة لتحقيق أهدافها.  

تنص اتفاقيات الرعاية، التي وُقِّعت مع المؤسسات الأربع في مقر المجموعة، على تطوير منتجات تلك الشركات وخدماتها لصالح مجموعة أسياد وفقًا لاحتياجاتها ومتطلباتها. حيث وُقّعت الاتفاقية الأولى مع شركة "عنصر للتكنولوجيا" التي ستتولى تصميم نظام لمراقبة سفن أسياد للنقل البحري يلبي متطلباتها الفنية والتقنية من خلال دمج أنظمة تشغيل رقمية مختلفة في منصة واحدة بشكل يتيح جمع البيانات وتحليلها في الوقت الفعلي. 

كما تم توقيع الاتفاقية الثانية مع شركة "سراج الأفق العالمية" وتضمنت توريد نوع خاص من أقطاب اللحام المصنوعة في سلطنة عُمان لصالح أسياد للحوض الجاف. أما الاتفاقية الثالثة، والتي تم توقيعها مع شركة "العاصمة المتطوّرة" فتشمل توفير خدمات الصيانة للأجهزة المتنقلة في الموانئ لصالح موانئ أسياد. 

وتمضنت الاتفاقية الرابعة مع شركة "الأعماق الذهبية للخدمات البحرية" تزويد أسياد للحوض الجاف بخدمات فحص وصيانة أطواق النجاة لضمان جاهزيتها وأدائها الأمثل. 

وعن هذه المبادرة، أشار سامح باطوق، نائب رئيس وحدة العقود والمشتريات في مجموعة أسياد، أن توقيع هذه الاتفاقيات يؤكد حرص المجموعة على بناء سلاسل إمداد محليّة تخدم احتياجاتها من خلال الدخول في شراكات استراتيجية مع شركات القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتوطين إنفاقها على المشتريات من السوق المحلي، بالإضافة إلى بناء قدرات الشركات الوطنية والكفاءات البشرية لضمان استدامة سلاسل الإمداد وتوفير الحلول اللوجستية المبتكرة. 

بدوره قال غيث الدرمكي، الرئيس التنفيذي للتقنية بمجموعة أسياد "يركز قطاع التكنولوجيا في مجموعة أسياد على تعزيز الابتكار والتطوّر التكنولوجي في مختلف عمليات المجموعة، ونحن نؤمن بأن شراكتنا مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال ستسهم في تحقيق هذا الهدف ولاسيما من خلال برنامج "تطوير الموردين" الذي يعدّ فرصة جيدة للموردين المحليين للاستفادة من خبراتنا وقدراتنا في عالم التكنولوجيا." 

جدير بالذكر أن مجموعة أسياد استطاعت تعزيز دورها الوطني في تنمية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث أسهمت المجموعة في توفير فرص تجارية للموردين المحليين بقيمة بلغت أكثر من 38 مليون ريال عُماني خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2023 من خلال إسناد أكثر من 5 آلاف عقد وأمر شراء، من بينها أكثر من ألفي عقد وأمر شراء للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاملة لبطاقة ريادة بقيمة تجاوزت 10 مليون ريال عُماني، توزّعت على أكثر من 600 مؤسسة صغيرة ومتوسطة. حيث أسهم ذلك في توفير العديد من الفرص التجارية لمختلف الأنشطة والمشاريع الاقتصادية المحلية في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية. 

وتؤكد المجموعة من خلال تلك المبادرات والشراكات المتنوعة، على اعتمادها نهجًا استشرافيًا قائمًا على ‏الشراكة الحقيقية مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتكامل مع القطاع الخاص في مختلف مجالات القطاع اللوجستي، لتعزيز القيمة المحلية المضافة في سلطنة عُمان، وتعزيز مكانتها كمركز لوجستي عالمي حيوي ووجهة للأعمال والاستثمارات المحلية والعالمية. 

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل