Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

مجموعة أسياد تشارك في مؤتمر الموانئ العالمي 2023

 

  • مجموعة أسياد تستعرض المزايا التنافسية للموانئ العُمانية على أبرز المستثمرين العالميين في القطاع البحري والشركات الرائدة في القطاع اللوجستي ومشغلي الموانئ
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة تستعرض خلال الجلسات النقاشية الحلول الفاعلة لمواجهة التحديات السيبرانية، وأهمية بناء نماذج تشغيلية مرنة تعزز استدامة العمليات
  • أسياد سبّاقة في تنفيذ برامج الاستدامة وخفض البصمة الكربونية في القطاع اللوجستي

 

شاركت مجموعة أسياد – المزوّد العُماني العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة – في مؤتمر الموانئ العالمي 2023 الذي نظّمه الاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ، وذلك في إمارة أبوظبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

و استعرضت مجموعة أسياد خلال المؤتمر -الذي حضره خبراء وتنفيذيين من أبرز الهيئات والشركات العاملة في قطاعي الموانئ والشحن البحري - المزايا  التنافسية والحلول اللوجستية للموانئ العُمانية الرئيسية صلالة، وصحار، والدقم، والموانئ المتوسطة والصغيرة، والمقومات الاستثنائية التي تتمتع بها سلطنة عُمان والتي أهلتها للعب دوري محوري في قطاع سلاسل الامداد عبر ربط الأسواق العالمية بخطوط الشحن والملاحة البحرية العالمية.

كما نقلت مجموعة أسياد، ممثلةً بميناء صحار والمنطقة الحرة، تجربتها في ضمان استدامة الأعمال في قطاع الموانئ والنقل البحري في ظل التحول الرقمي والأمن السيبراني من خلال  الجلسة الحوارية بعنوان "التهديدات السيبرانية للموانئ"، التي شارك فيها  بدر الغيثي، مدير تقنية المعلومات في ميناء صحار، متحدثاً عن الحلول الفاعلة لمواجهة التحديات السيبرانية، وأهمية بناء أطر تشغيلية مرنة تعزز استدامة العمليات والأساليب المطبقة في مجال الأمن السيبراني، إضافة إلى أحدث التقنيات الرقمية والسياسات الرامية إلى تعزيز مرونة الأنظمة واستمرارية الأعمال في الميناء والمنطقة الحرة.

كما تطرق المؤتمر في جلساته المتنوعة إلى مواضيع مهمة أبرزها تطوير النماذج التشغيلية لتلبية احتياجات العملاء المستقبلية، وتطبيق مبادرات خفض الانبعاثات الكربونية في المراكز الصناعية والبحرية وتعزيز الاستدامة. وفي هذا السياق، تبذل مجموعة أسياد جهودًا استباقية لتلبية متطلبات السوق، وتطويع التقنيات الحديثة في مجال الاستدامة، وتوظيف التكامل التشغيلي لمختلف الوحدات ضمن منظومتها اللوجستية المتكاملة بهدف تعزيز حماية البيئة وتحسين جودة خدماتها وتجارب عملائها.

وتلبيةً للطلب العالمي المتوقع على الوقود النظيف في منطقة الشرق الأوسط، تعمل المجموعة وفق خطط مدروسة لمواكبة هذا الطلب لتحويل موانئ السلطنة إلى مراكز عالمية حيوية للهيدروجين وذلك من خلال بناء شراكات استراتيجية وإطلاق مشاريع عالية القيمة لإنشاء البنى الأساسية اللازمة في السلطنة مثل ومشروع (SalalaH2) الذي تبلغ طاقته الانتاجية حوالي 430 ألف طن سنويًا، مما يؤكد جهود المجموعة في تعزيز مكانة عُمان كمركز مستدام وحيوي للوجستيات الطاقة على المستويين الإقليمي والعالمي.

هذا وشهد المؤتمر جلسات حوارية ومناقشات مثرية حول اتجاهات السوق، والجهود الدولية والوطنية والمؤسسية لخفض البصمة الكربونية لقطاعي الموانئ والشحن البحري، إضافة إلى التحوّل في مجال الطاقة، والابتكار لاستحداث نماذج تشغيلية تسهم في ضمان التكيّف مع التغيّرات المتسارعة في قطاع الموانئ.

 

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل