Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

لرفع كفاءة توصيل الطرود البريدية للعملاء بريد عُمان تعزز منظومتها التشغيلية بأحدث نظام للفرز الآلي القائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي

  • بريد عُمان توظف أحدث الحلول التكنولوجية لزيادة سرعة وكفاءة معالجة المواد البريدية
  • الجهاز مزود بخاصية الذكاء الاصطناعي والحلول القائمة على البيانات لأتمتة عملية الفرز
  • 43 % نسبة النمو المتوقع لأعداد الطرود اليومية
  • 6 آلاف طرد في الساعة معدل الطاقة الاستيعابية لنظام الفرز الآلي

 

دشنت بريد عُمان، التابعة لمجموعة أسياد، مشروع نظام الفرز الآلي للطرود البريدية التي ستسهم في رفع الكفاءة التشغيلية للخدمات والحلول البريدية ونمو أعداد الطرود اليومية بنسبة 43%، ورفع مستوى رضا العملاء.

ويعكس تدشين نظام الفرز الآلي للطرود البريدية استراتيجية بريد عُمان في توظيف أحدث الحلول التكنولوجية لزيادة سرعة معالجة المواد البريدية الواردة وتحسين الانتاجية ورفع زيادة كفاءة توصيل الطرود للعملاء، حيث يوظف الجهاز تقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول القائمة على البيانات لأتمتة عملية الفرز، إذ يعمل النظام بطاقة استيعابية تقدر ببـ 6000 آلاف طرد بريدي في الساعة، يتم توزيعها على 4 مسارات، وبإمكانه فرز الشحنات بأوزان مختلفة تصل إلى 20 كيلوغرامًا للشحنة، وبحجم يصل إلى 40 سنتيمترًا للارتفاع و50 سنتيمترًا للعرض للشحنة، فضلًا عن توفيره تقنية تتبع الطرود البريدي، بما يسهل على العميل المتابعة المباشرة لمعلومات شحناته البريدية، مما يجعله الجهاز الأكثر تقدمـًا في سلطنة عُمان.

وقال الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس: "تعمل بريد عُمان على مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية من خلال توظيف حلول الأنظمة الرقمية التي تلبي تطلعات العملاء بتقديم خدمات ذات جودة عالية ومواكبة لأفضل الممارسات العالمية" مشيرًا إلى أن مشروع الفرز الآلي للطرود البريدية جاء بالتعاون مع شركتي "بلوكريست" و"إمردِيس" العالميتين"، الأمر الذي سيمكننا من إحداث نقلة نوعية في آلية معالجة الطرود البريدية، فضلاً عن تسريع وتيرة العمل ورفع الكفاءة التشغيلية، والحد من الأخطاء المحتملة، وضمان تحقيق انسيابية أكبر للأعمال التشغيلية وتقديم مستوى مميز واستثناني من الخدمات المقدمة لعملائنا وتقليص حجم التكاليف التشغيلية للشركة".

ومن جانبه أعرب روهان ماثور، مُدير شركة إمردِيس المحدودة، عن سعادته بهذا التعاون الاستراتيجي وتسليم أول نظام فرز آلي مزود بتقنية المسح الضوئي في السلطنة، مُوضحـًا بقوله: "هذا الاستثمار سيمهد الطريق أمام بريد عُمان لاستقطاب كميات إضافية من الطرود البريدية، وتوسيع إمكانيات الخدمات المتاحة، فضلًا عن الحفاظ على جودة العمليات التشغيلية، وتوفير بيانات تحليلية متقدمة".

هذا وتولي بريد عُمان اهتمامـًا بالغـًا بالتطوير والابتكار، وتعزيز تجربة العملاء، ويمثل استقطاب تقنية الفرز الجديدة المزودة ببرمجيات لقراءة صورة المسح الضوئي، استثمارًا كبيرًا لتحسين الطاقة الاستيعابية لمعالجة الطرود البريدية، وتبسيط العمليات التشغيلية وتقليص وقت التسليم، ومع تشغيل جهاز الفرز الجديد ، يمضي بريد عُمان قدمًا وبخطى حثيثة نحو تجويد مستوى الخدمات اللوجستية المُقدمة للعملاء.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل