Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

مجموعة أسياد تؤكد مكانتها بين قادة الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتصنف رابع أكبر شركة في قائمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة في مجال النقل واللوجستيات

 

  • يعكس التصنيف التزام المجموعة بتنفيذ التقنيات والممارسات الرائدة لتحقيق الاستدامة عبر وحدات أعمالها.
  • تشمل محفظة أسياد مبادرات استدامة طموحة وشراكات وشركات مشتركة.
  • يعتبر تقليل الانبعاثات الكربونية والاستدامة في صميم منهجية النمو والتطوير في المجموعة.

 

حصلت مجموعة أسياد، مقدم الخدمات اللوجستية المتكاملة العالمية في سلطنة عُمان، على المركز الرابع كأكبر شركة نقل ولوجستيات مستدامة في المنطقة، وذلك وفقًا لقائمة قادة الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مجلة فوربس الشرق الأوسط. حيث يؤكد هذا التصنيف على جهود المجموعة في تنفيذ التقنيات والممارسات الرائدة عبر وحدات أعمالها، وإسهامها في بناء مستقبل مُستدام في سلطنة عُمان.

 

وتضم قائمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال التحول المستدام والتنويع الاقتصادي وتقليل الاعتماد التقليدي على الوقود الأحفوري. وتعتمد القائمة، التي تنقسم إلى 11 قطاعًا رئيسيًا، مجموعة من العوامل في تصنيفها، بدءًا من التأثير البيئي الإيجابي بالنسبة لحجم الشركة، وشفافية تقارير الاستدامة، والمبادرات المتعلقة بها، والشراكات متعددة القطاعات في مجال الاستدامة، إضافة إلى الخطط الواضحة للوصول إلى صافي صفر في الانبعاثات.

 

وقد تبنت وطورت مجموعة أسياد، منذ تأسيسها في عام 2016، نظامًا متكاملًا متطورًا في مجال اللوجستيات أصبح مثالًا للكفاءة والنمو المستدام. ومن خلال التزامها الثابت للوصول إلى صافي صفر في انبعاثات الكربون ضمن خطة سلطنة عُمان بحلول عام 2050، تُعطي المجموعة أولوية قصوى للاستدامة ضمن استراتيجيتها وثقافتها التنظيمية، مما سمح لها بتحقيق تصنيف ذهبي على مؤشر الاستدامة في عُمان لعامين متتاليين.

 

كذلك أصبحت مجموعة أسياد مثالًا رائدًا للمؤسسات المهتمة بالاستدامة في سلطنة عُمان، حيث طورت إطارًا قويًا للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية (ESG) في عام 2022، يمثل جوهرًا أساسيًا في عمليات تحول أعمالها. ولا يقتصر هذا الإطار على التخلص من الانبعاثات الكربونية، بل يركز على أربع مجالات رئيسية، بما في ذلك القيادة البيئية، وإيجاد بيئة عمل مزدهرة، ومشاركة المجتمع، ونمو وحوكمة مستدامة.

 

وقد أثمرت جهود مجموعة أسياد ونموها السريع والمستدام في حصولها على المركز الرابع على قائمة أكبر 10 شركات لوجستية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي يُثبت إمكانياتها المتكاملة على المستوى العالمي. وبجانب أنشطة اللوجستيات المتنوعة والحلول المتكاملة، تنفذ المجموعة مبادرات استدامة مهمة تغطي مجموعة وحدات الأعمال والشراكات والمشاريع المشتركة.

 

ومن خلال ذراع الشحن الخاص بها، أسياد للنقل البحري، نجحت المجموعة، وكأول شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تأمين صفقة شحن مرتبطة بالاستدامة بقيمة 35 مليون دولار، مما أوجد هيكلًا يتتبع أهداف الأداء بالنسبة لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ومؤشر الكفاءة الطاقة.

 

وعلاوة على ذلك، دخلت المجموعة في شراكة  مع القطاعيين الحكومي والخاص للتعاون مع مؤسسات أكاديمية لتطوير تقريرها الرائد عن الهيدروجين الأخضر، والذي يستكشف الآفاق المتعلقة بالهيدروجين الأخضر في السلطنة. ويسلط التقرير الضوء على الجهود الراسخة للمجموعة في تمهيد الطريق لصناعة الهيدروجين الناشئة من خلال استضافة مشروعات كبرى للهيدروجين الأخضر والأمونيا على المستوى العالمي، مثل (SalalaH2)، في المنطقة الحرة بصلالة.

 

كما أظهرت مجموعة أسياد التزامها الثابت بالتحول الأخضر والتخلص من الانبعاثات الكربونية بشكل أكبر من خلال المشاركة الفعالة في مناقشات وفعاليات متعلقة بالاستدامة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، فضلًا عن انضمامها إلى ميثاق الأمم المتحدة العالمية للتأثير الإيجابي.

 

ويُسلط تصنيف أسياد على قائمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة الضوء على مكانتها الرائدة في بناء مستقبل مُستدام لسلطنة عُمان، كما يؤكد على الإنجازات التي تحققت في مسيرتها لتعزيز مكانة عمان كمركز عالمي لللوجستيات المتكاملة والاستثمار المستدام.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل