Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

خلال منتدى الدقم الاقتصادي الأول مجموعة أسياد تستعرض منظومتها اللوجستية المتكاملة لاستقطاب المشاريع الاقتصادية المستدامة

 

  • مجموعة أسياد شريك استراتيجي في منتدى الدقم الاقتصادي
  • جلسات نقاشية مع مستثمرين عالميين لبحث الفرص التجارية في سلاسل الإمداد
  • استعرض الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار والرئيس التنفيذي لميناء الدقم رؤى قيّمة حول الاستدامة والطاقة الخضراء
  • أسياد للحوض الجاف تستعرض ريادتها الاقليمية لوفد من الدبلوماسيين، ورجال الأعمال، والمسؤولين الحكوميين


شاركت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، كشريك استراتيجي في منتدى الدقم الاقتصادي الأول الذي عقد مؤخرًا  وهدف إلى تسليط الضوء على إمكانات الدقم والمزايا التنافسية التي تتمتع بها وتجعلها واحدة من أهم المناطق الجاذبة للاستثمار ومشاريع الاستدامة على المستويين الإقليمي والعالمي.

منذ إنشاء منطقة الدقم الاقتصادية الخاصة، وهي تحظى باهتمام خاص من مجموعة أسياد التي تواصل دعم نموّها ومسيرة تطوّرها بفضل مبادراتها الرائدة، ولاسيما من خلال كلّ من أسياد للحوض الجاف ومحطات أسياد الدقم، بالإضافة إلى  ميناء الدقم، الذي يعتبر مشروعًا مشتركًا بين مجموعة أسياد واتحاد ميناء أنتويرب. وقد استعرضت مجموعة أسياد خلال المنتدى منظومتها اللوجستية المتكاملة ذات المعايير العالمية التي يمكن للشركات العاملة في منطقة الدقم الاقتصادية الخاصة الاستفادة منها بشكل كامل بما يعزز مكانتها ويمكّنها من توسيع نطاق عمليتها التجارية إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

وضمن فعاليات المنتدى، عُقدت حلقة نقاشية بعنوان "الفرص المتوفرة في سلاسل التوريد" شارك فيها عُمر بن محمود المحرزي، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار، ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار إلى جانب عدد من قادة الصناعة، وسلّط خلالها الضوء على مكانة أسياد باعتبارها لاعبًا محوريًا في تشكيل مستقبل الخدمات اللوجستية المستدامة في سلطنة عُمان، بما يتماشى مع التزام المجموعة الراسخ تجاه المبادرات الصديقة للبيئة والرامية إلى التخلّص من انبعاثات الكربون.

كذلك تعرَّفَ المشاركون في المنتدى على المشاريع المبتكرة والشراكات التي تحفّز توجّه الدقم و سلطنة عُمان نحو مستقبل الطاقة الخضراء، وذلك خلال مداخلة ريجي فيرميولين، الرئيس التنفيذي لميناء الدقم، في مشاركته في الحلقة النقاشية التي كانت بعنوان "مزايا الطاقة الخضراء في الدقم".

وعلى هامش فعاليات المنتدى،، استضافت مجموعة أسياد وفدًا من كبار الدبلوماسيين، وقادة الأعمال الدوليين، والمسؤولين الحكوميين، في حوض بناء السفن  التابع لها في الدقم، حيث استعرضت باقة خدماتها المتميّزة في مجال صيانة السفن ومرافقها المتطورة وقدراتها المتقدّمة في مجال بناء السفن وإصلاحها.

هذا وتواصل مجموعة أسياد جهودها الدؤوبة على رأس قافلة النمو والتطوير في سلطنة عُمان وخارجها مستفيدةَ من مكانتها الرائدة كمزوّد عالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة، حيث تعمل بنشاط على الترويج لمنتديات وفعاليات على أعلى مستوى لفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة بما يعزّز موقع عُمان الريادي كمركز عالمي للخدمات اللوجستية والتجارة والاستثمار.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل