Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

خلال النصف الأول من العام الجاري مجموعة أسياد تساهم في إيجاد فرص تجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية بقيمة 38 مليون ريال عُماني لتنمية القيمة المحلية المضافة وتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع القطاع الخاص

 

  • مجموعة أسياد تواصل إشراك القطاع الخاص في مختلف الأعمال اللوجستية وفقًا لمستهدفات رؤية عُمان 2040
  • أسياد تدعم أكثر من 5 آلاف مؤسسة صغيرة ومتوسطة وشركة محلية بعقود وأوامر شراء بقيمة إجمالية تجاوزت 38 مليون ريال عُماني
  • حاضنة "طموح" تدعم 8 مؤسسات صغيرة ومتوسطة
  • القطاع الخاص شريك أسياد الاستراتيجي في تطوير المنظومة اللوجستية وتعزيز مكانة عُمان كمركز لوجستي عالمي

 

استطاعت مجموعة أسياد تعزيز دورها الوطني في تنمية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث ساهمت المجموعة في توفير فرص تجارية أمام الموردين المحليين بقيمة بلغت أكثر من 38 مليون ريال عُماني خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2023 من خلال إسناد أكثر من 5 آلاف عقد وأمر شراء، من بينها أكثر من ألفين عقد وأمر شراء للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاملة لبطاقة ريادة بقيمة تجاوزت 10 مليون ريال عُماني، وزّع على أكثر من 600 مؤسسة صغيرة ومتوسطة. وأسهم ذلك في توفير العديد من الفرص التجارية لمختلف الأنشطة والمشاريع الاقتصادية المحلية في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية.

وأشار سامح باطوق، نائب رئيس وحدة العقود والمشتريات في مجموعة أسياد، أن المجموعة تحرص على بناء سلاسل إمداد محلية تخدم احتياجاتنا من خلال الدخول في شراكات استراتيجية مع شركات القطاع الخاص والمؤسَّسات الصغيرة والمتوسّطة لتوطين إنفاقها على المشتريات من السوق المحلي، بالإضافة إلى بناء القدرات للشركات الوطنية والكفاءات البشرية لضمان استدامة سلاسل الإمداد وتوفير الحلول اللوجستية المبتكرة.

 

"حاضنة طموح" ريادة وابتكار

ومن خلال حاضنة طموح، ذراع ريادة الأعمال في مجموعة أسياد، تواصل مجموعة أسياد استهداف العديد من الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المتخصصة في القطاع اللوجستي والتجارة الإلكترونية، لتمكينها ودعم وتطوير مشاريعها النوعية بمجموعة من الحلول اللوجستية المتكاملة التي تقدمها المجموعة، بما يضمن الحفاظ على نمو واتساع أعمالها وزيادة مساهمتها في الناتح المحلي.

وأشار خلفان بن خميس الخصيبي، رئيس فريق القيمة المحلية المضافة في مجموعة أسياد، أن: "حاضنة طموح ساهمت منذ أشهارها في العام 2021 بالتعاون مع هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بث روح ريادة الأعمال للعديد من الشباب العُماني لإطلاق مشاريعهم الريادية، بالإضافة إلى مساعدة المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في تعزيز وتطوير أعمالها على الصعيدين المحلي والإقليمي بما يسهم في نموها وتوفير فرص عمل جديدة، ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي ، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في سلطنة عُمان.

مضيفًا بأن الحاضنة قدمت الدعم لـ 8 شركات ناشئة وصغيرة ومتوسطة عملت على تطوير وتنمية مهاراتها في ‏قطاع التجارة الإلكترونية، وأسهمت بشكل مباشر في إيجاد 20 وظيفة جديدة في هذه المؤسسات نتيجة توسع أعمالها التجارية.

ومن خلال تلك الجهود والاستثمارات والشراكات المتنوعة، تؤكّد مجموعة أسياد اعتمادها نهجًا استشرافيًا قائمًا على ‏الشراكة الحقيقية مع المؤسَّسات الصغيرة والمتوسطة، والتكامل مع القطاع الخاص في مختلف مجالات القطاع اللوجستي، لتعزيز القيمة المحلية المضافة في سلطنة عمان، وتعزيز مكانة عُمان كمركز لوجستي عالمي حيوي ووجهة للأعمال والاستثمارات المحلية والعالمية.

 

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل