Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

مجموعة أسياد تدعم القطاع الخاص بإطلاق حلول الشحن الجزئي المباشر لنقل البضائع من الهند

  • خدمة الشحن الجزئي المباشر تعزّز قدرات الاستيراد للمؤسسات الخاصة وتؤمن سلاسل الإمداد الوطنية لرفد السوق المحلي
  • وكلاء الشحن يستفيدون من حلول الشحن الجزئي المباشر لتطوير خدماتهم وتوسيع قاعدة عملائهم
  • مجموعة أسياد تتابع تنفيذ استراتيجيتها لربط السوق العماني بأكبر مراكز الإنتاج وسلاسل الإمداد العالمية
  • توسيع شبكة خدمات أسياد نحو الهند خطوة جديدة لتعزيز دور المجموعة في دعم نمو التجارة والاقتصاد الوطني

 

انسجامًا مع استراتيجيتها الهادفة إلى تقديم حلول لوجستية وخدمات بحرية متؤائمة مع احتياجات القطاع الخاص في السلطنة، أعلنت مجموعة أسياد – المزوّد العُماني العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة – عن إطلاق خدمة الشحن الجزئي المباشر التي تربط ميناء خزائن البرّي في سلطنة عُمان مع ميناء "نافا شيفا" في الهند، عبر ميناء صحار من خلال حلول أسياد للوجستيات، وعلى متن أسطول خطوط أسياد.

وبإضافة هذه الخدمة التنافسية الجديدة إلى حلولها المتكاملة، تهدف أسياد إلى دعم الشركات الخاصة العاملة في قطاع التصدير والاستيراد ووكلاء الشحن، بالإضافة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، عبر ربطها بالسوق الهندي احد أكبر الأسواق العالمية ومراكز الإنتاج والتصدير.، كما ينعكس تقديم خدمة الشحن الجزئي المباشر في ميناء خزائن البرّي إيجابًا على مستوى تنافسية وكلاء الشحن السلطنة، الذين سيستفيدون من منشآت التخزين ومناولة الحاويات في الميناء البري.

أما من جهة المستوردين المحليين، فأن خدمة حلول الشحن الجزئي ستضمن لهم خط استيراد وتصدير ثابت مع ميناء نافا شيفا  أكبر وأنشط الموانئ الهندية بفضل الرحلات الأسبوعية المباشرة التي تشغّلها خطوط أسياد بين البلدين، مما يسهم في تخفيض تكاليف النقل واختصار مدة الشحن، بما يضمن استدامة عمليات التصدير والاستيراد المباشر من بلد المنشأ وتنشيط الحركة التجارية.

وأكد جمعة بن إبراهيم المسكري، مدير أول في أسياد اللوجستية، على القيمة الاستراتيجية لهذه الإضافة ودورها في تمكين القطاع الخاص، قائلًا: "تعمل مجموعة أسياد بصفتها المزوّد الوطني للخدمات اللوجستية المتكاملة على دعم دور القطاع الخاص من خلال تفعيل مبادرات وخدمات جديدة مصمّمة خصيصًا لتناسب احتياجات المؤسسات الوطنية والمشاريع الخاصة والأنشطة التجارية. لهذا ركّزنا على تقديم خدمة الشحن الجزئي للاستيراد المباشر من الهند إلى السلطنة، مؤمّنين لوكلاء الشحن في عُمان حلولًا سريعة وفعالة ومنخفضة التكلفة، وهذا ما يزيد من تنافسية خدمتنا وجودتها بالمقارنة مع البدائل الأخرى التي يطرحها مزوّدون إقليميون آخرون".

وستساهم خدمة الشحن الجزئي المباشر في تنشيط الحركة التجارية بين البلدين وزيادة أحجام البضائع في الموانئ العُمانية، كما ستعزّز دور مجموعة أسياد كمحرّك أساسي للاقتصاد الوطني. ومن المنتظر أن تتابع أسياد هذه السنة توسيع شبكة عملياتها لتضمّ مناطق إنتاج جديدة في الهند، وأن تضيف محطات جديدة للاستيراد عن طريق الشحن الجزئي من إندونيسيا وسنغافورة عبر خطّ الشرق الأقصى السريع الذي وسّعته خطوط أسياد مؤخرًا.

وتتابع مجموعة أسياد استراتيجيتها التوسّعية القائمة على تعزيز خطوطها وخدماتها المباشرة وقدرات موانئها، كما تخطّط لإطلاق المزيد من حلول الشحن الجزئي لأسواق عالمية في مراحل مقبلة من هذا العام. وبذلك تؤكّد المجموعة على دورها كشريكٍ أساسيٍ للقطاع الخاص ومحفّز لدوره الاقتصادي، في إطار رؤيتها الهادفة إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان كمركزٍ لوجستي عالمي حيوي.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل