Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

ميناء خزائن البرّي يوقع اتفاقية مع "مياه تنوف" تمكّنها من الاستفادة من خدمات التخزين والنقل والمناولة في الميناء البري

  • الاتفاقية تؤكد مكانة ميناء خزائن البرّي كبوابة لوجستية تلبي احتياجات السوق المحلية والإقليمية
  • الاتفاقية تضمن لشركة تنوف وفورات في التكلفة والوقت المستغرق في عمليات النقل والتوزيع
  • الاتفاقية تسلّط الضوء على تمكين مجموعة أسياد للقطاع الخاص بتوفير بيئة داعمة للأعمال  والصناعات الوطنية والوصول بها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية من خلال الحلول اللوجستية المتكاملة
  • مجموعة أسياد تلعب دورًا حيويًا في تأمين سلاسل التوريد لقطاع الأغذية والمشروبات لتحقيق الأمن الغذائي

 

استكمالًا لاستراتيجية مجموعة أسياد في تقديم خدمات لوجستية متكاملة وموثوقة للشركات الوطنية، وقع ميناء خزائن البري، الذي تديره مجموعة أسياد بالتعاون مع القطاع الخاص، اتفاقية خدمات مع الشركة الوطنية للمياه المعدنية "تنوف" تمكّنها من الاستفادة من خدمات التخزين والنقل والمناولة والبنى الأساسية المتطورة للميناء.

 

وتأتي هذه الاتفاقية تأكيدًا على مكانة ميناء خزائن البري ودوره الحيوي كبوابة لوجستية هامة ذات موقع استراتيجي يتكامل مع منظومة أسياد اللوجستية في السلطنة، ما يمكّنه من تقديم حلول شاملة ومتطوّرة عبر سلسلة إمداد فعّالة مع مختلف الموانئ التجارية والمنافذ البرية في عُمان، وبالتالي تلبية الاحتياجات اللوجستية للسوق المحلية نظرًا لقربه من مناطق الاستهلاك الرئيسية في السلطنة.

 

إضافةً إلى ذلك، تحقق الاتفاقية للشركة الوطنية للمياه المعدنية "تنوف" وفورات عدة منها تبسيط التكلفة، ورفع الكفاءة في عمليات النقل والتخزين، واختصار الوقت اللازم لعمليات التوزيع بفضل شبكة توزيع محلية موثوقة ومنتظمة.

وتأكيدًا على الأهمية الاستراتيجية للشراكة، أوضح سعد رمضان بيت نصيب المدير التنفيذي لميناء خزائن البري: "تعكس هذه الشراكة دور مجموعة أسياد الرائد في تنفيذ الخطط الوطنية التي تبنتها السلطنة للارتقــاء بمنظومــة الأمن الغذائي، وتعزّز من النشاط التجاري في الميناء البري وتؤكد مساهمتها في تحقيق الدرو الاستراتيجي لمدينة خزائن الاقتصادية، كمحطة متكاملة للتصنيع والتوزيعها بكفاءة عالية، ما يساهم في استقطاب الشركات العالمية المتخصصة في سلاسل إمداد الغذاء، ويعزّز مكانة السلطنة كمركز لتصنيع المواد الغذائية وتوزيعها في المنطقة والعالم".

 

ومن جانبه أشار عبد الناصر الديسي المدير العام للشركة الوطنية للمياه المعدنية: " سعداء بهذه الشراكة مع ميناء خزائن البري. حيث ستمكننا بلا شك من الوصول إلى كامل سلسلة المرافق والخدمات التي نجح ميناء خزائن البريّ في تطويرها وفق أعلى المعايير بما يمكننا من الاستفادة من الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به سلطنة عُمان، ويفتح أمامنا نافذة على الأسواق الإقليمية والعالمية".

 

وقد سجّل ميناء خزائن البري، الذي يمتد كمرحلة أولى على مساحة 100 ألف متر مربع، نسبة نمو في الأعمال والعمليات تصل إلى 6 بالمئة في إجمالي الحاويات الواردة و 4 بالمئة في إجمالي البضائع الواردة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتيها من العام الماضي، ويعدُّ موقعه الاستراتيجي في سلطنة عُمان بتوسطه الموانئ الصغيرة والمتوسطة والموانئ الرئيسية وقربه من مطار مسقط الدولي ومختلف المنافذ البرية موقعًا مثاليًا لعمليات التخزين وإعادة التصدير عن طريق البر والبحر والجو، كما يتمتع الميناء ببنية لوجستية أساسية متكاملة تتضمن مختلف المرافق والتسهيلات وقدرة على مناولة 70 ألف حاوية سنويًا. ويتضمن ميناء خزائن منطقة انتظار للشاحنات وخدمات التخزين للبضائع معلقة الرسوم، وعمليات إفراغ الحاويات النمطية والمبردة ومختلف البضائع العامة كما يحتوي على مساحات مخصصة للتخزين لفترات طويلة، بالإضافة إلى معدات وآلات متطورة لعمليات المناولة وتحريك البضائع والحاويات.

 

ويقع ميناء خزائن البري في مدينة خزائن التي تعد أحدث مدينة اقتصادية في السلطنة، وتتمتع بموقع استراتيجي بالقرب من العديد المحافظات، كما تتصل بالعديد من المناطق الاقتصادية والمدن الصناعية والمطارات عبر شبكة حديثة من الطرق السريعة. كما أنه من المقرّر أن تضم المدينة الاقتصادية سوقًا مركزيًا للخضروات والفواكه، ومناطق مخصصة للصناعات بمختلف أحجامها وأنواعها، مما يسمح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالاستفادة من باقات الخدمات اللوجستية المتكاملة لمجموعة أسياد ، ويضمن للمؤسسات الوطنية  وشركات القطاع الخاص توفير خدمة أفضل لعملائها وتطوير أعمالها للوصول بكفاءة وسرعة إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

 

يُشار إلى أن ميناء خزائن البرّي بدأت عملياته التشغيلية في عام 2021م، وهو الأول من نوعه في سلطنة عُمان. ويعمل ضمن مجموعة أسياد، المزوّد العُماني العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة، التي تسخّر كافة أصولها وموانئها البرّية والبحرية المتطوّرة لترسيخ مكانة السلطنة كمركز لوجستي عالمي حيوي.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل