Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

الأولى إقليميًا والثانية عالميًا أسياد للحوض الجاف تنجح في تطبيق تقنية طلاء سيليكون إيبوكسي النانوي المبتكرة للسفن

  • أسياد للحوض الجاف تطبّق طلاء سيليكون إيبوكسي النانوي الجديد على سفينة المواد السائبة (جبل الكور) التابعة لأسياد للنقل البحري 

  • الحوض الجاف أجرى أول عملية لتطبيق تقنية الطلاء الجديدة في الشرق الأوسط على سفينة (MV Julia) مطلع العام الجاري 

  • طلاء السيليكون الجديد يساعد على خفض انبعاثات الكربون من السفن والحدّ من التأثيرات المضرّة للبيئة البحرية 

  • أذرع أسياد البحرية تتابع باعتماد أحدث التقنيات المبتكرة سعيًا لتعزيز الاستدامة في القطاع البحري وفق استراتيجية مجموعة أسياد 

 

أعلنت أسياد للحوض الجاف، التابعة لمجموعة أسياد، عن نجاح تطبيق تقنية طلاء سيليكون إيبوكسي النانوي للمرة الأولى في الشرق الأوسط والثانية عالميًا على مستوى السفن العملاقة وذلك بعد نجاح تطبيقها على سفينة (MV Julia) التابعة لاحدى الشركات الرائدة عالميًا في قطاع النقل البحري، وسفينة (جبل الكور) التابعة لأسطول أسياد للنقل البحري.  

ويأتي تطبيق تقنية الطلاء سيليكون إيبوكسي النانوي العالي الجودة ، ليؤكد على قدرات الحوض الجاف المتقدّمة وجاهزيته الفنّية العالية التي تمكّنه من تقديم حلول جديدة ومبتكرة ترسم مستقبلًا أخضر لقطاع النقل البحري. إذ يقلّل هذا الطلاء الناعم من قوة المقاومة الفيزيائية للسفينة عند الإبحار، وبالتالي يزيد من كفاءة استهلاكها للوقود، ويخفّض انبعاثات الكربون منها. بالإضافة إلى ذلك، صُنع هذا الطلاء من مادة مقاومة للتراكمات العضوية التي تتشكّل على هياكل السفن وتعيق حركتها، فيحدّ بالتالي من الحاجة لاستخدام المبيدات الحيوية لغسل هياكلها، ما ينعكس إيجابًا على استدامة البيئة البحرية. 
Drydock2

وقد اختير طلاء سيليكون إيبوكسي النانوي لتطبيقه على هيكل سفينة (جبل الكور) الضخمة لنقل البضائع السائبة الجافة، نظرًا للمزايا الصديقة للبيئة التي يتميّز بها، وبذلك استفادت أسياد للنقل البحري من إمكانات الحوض الجاف وحلول صيانته المبتكرة للمساهمة في استراتيجيتها لبناء أسطول بحري أكثر استدامة وكفاءة. كما يأتي نجاح اعتماد هذا الحلّ الفنّي الجديد ليؤكد على التزام أسياد للحوض الجاف بتطويع أحدث التقنيات المبتكرة الصديقة للبيئة وتفعيلها لتعزيز الاستدامة في القطاع البحري، بالتوازي مع السعي المستمر لتلبية متطلبات العملاء ومساعدتهم على تخفيض تكاليف النقل البحري بشكلٍ عام. 

ومن الناحية الفنية، تم تطبيق الطلاء للمرة الأولى على سفينة (MV Julia) في مطلع هذا العام، بعد معالجة هيكلها الخارجي معالجةً شاملةً ، باستخدام تقنية الكشط بالنفاثات (Sa 2.0). وبفضل خصائصه المقاومة للتآكل، يساعد هذا الطلاء النانوي على الحدّ من عمليات الصيانة الدورية اللازمة للسفن، فيضمن للمشغّلين تقليل تكاليف صيانتها والوقت المهدور بسبب إيقافها عن العمل. 

وقد أشاد الدكتور عبد السلام بن عمر الربعاني، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في أسياد للحوض الجاف، بأهمية الحلول المبتكرة التي توفرها  أسياد للقطاع البحري في الشرق الأوسط، قائلًا: "إن أسياد للحوض الجاف هي الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي استخدمت طلاء سيليكون إيبوكسي النانوي، وهذا يثبت ريادتنا الفنّية وقدرتنا على دمج أحدث الحلول في الصناعة البحرية، ونحن فخورون بإضافة هذه التقنية الجديدة إلى مجموعة عروضنا وحزمة خدماتنا. كما نؤكد عبر هذا المشروع على التزامنا بتحقيق وتوفير عناصر الاستدامة، ودعم الانتقال إلى مستقبل ملاحي أخضر عن طريق بناء شراكات مع جميع مطوّري الحلول الخضراء في قطاع إصلاح السفن وبنائها". 
M_JULIA1

وعن مشروع صيانة ناقلة (جبل الكور)، قال الربعاني: "إن تعاوننا هذا مع أسياد للنقل البحري يبرهن عن مستوى التكامل التشغيلي الذي حقّقته شركات مجموعة أسياد فيما بينها، ويدلّ على التزامنا المشترك بتعزيز كفاءة أسطول أسياد من حيث الأداء والتكلفة، كما يؤكّد سعينا الدائم لتنفيذ استراتيجية الاستدامة في المجموعة وبناء قطاع نقل بحري أكثر استدامةً وسلامةً بيئية". 

وبهذه الإضافة المبتكرة لطلاء السيليكون الجديد، تفخر أسياد للحوض الجاف بتوفير مجموعة واسعة من أفضل حلول صيانة السفن، والتحوّل إلى محطة للتقنيات الحديثة التي تعزّز الاستدامة. كما يُثبت هذا التعاون التزام ذراعي أسياد البحريين بتنفيذ استراتيجية مجموعة أسياد الرامية لتعزيز مكانة سلطنة عُمان كمركز لوجستي عالمي مستدام. 

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل