Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

بريد عُمان وأسياد إكسبريس توسع شبكة خدماتها لإحدى عشر دولة وتحقق مؤشرات تشغيلية قياسية لعام 2022م‏

  • 92% نمو حجم الطرود السريعة و98% ارتفاع معدل تسليم البريد السريع
  • بريد عُمان في المرتبة الثالثة عالميًا في مؤشر رضا العملاء
  • 13% نمواً في عملائها التجاريين من كبرى العلامات التجارية من الأسواق ‏المحلية والدولية
  • أسياد إكسبريس تكسب ثقة العملاء كمحطة توزيع اقليمية لكبرى العلامات التجارية
  • شراكة فاعلة مع القطاع الخاص لتقديم الخدمات البريدية وحلول التجارة الإلكترونية

حقق قطاع الخدمات البريدية وحلول الشحن السريع والتجارة الإلكترونية في بريد عُمان وأسياد إكسبريس، التابعة لمجموعة أسياد، نموًا سنويًا لافتًا خلال العام 2022 في مختلف عملياتها التشغيلية. فقد شهد حجم الطرود السريعة نموًا عاليًا بلغت نسبته 92٪، كما ارتفع معدل تسليم البريد السريع في الوقت المحدد من 93٪ عام 2021م إلى 98٪ عام 2022م، بينما ارتفعت نسبة أداء التوصيل وفق اتفاقية مستوى الخدمة لتصل إلى 98٪ مقارنةً بنسبة 93٪ عام 2021، لتنعكس هذه المؤشرات على تصنيف خدمات البريد السريع في سلطنة عُمان ليأتي في المرتبة الأولى عالميًا وفق تصنيف الاتحاد البريدي العالمي.

وعلى صعيد مؤشر رضا العملاء، جاءت خدمة العملاء في بريد عُمان في المرتبة الثالثة ضمن الأفضل عالميًا في عام 2022، مقارنة بالمرتبة الـ 43 عام 2021م، بعدما سجَّلت درجة رضا العملاء الإجمالية 92٪ للخدمات البريدية،  و 90٪
لخدمات الشحن والطرود ‏والبريد السريع.‏

Asyad_express

واستمرارًا لهدفها الاستراتيجي المتمثل في توسع خدمات التوصيل الدولي وفتح المزيد من الفرص التجارية مع أسواق إقليمية ودولية، تمكّنت بريد عُمان وأسياد إكسبريس خلال العام 2022 من توسيع شبكتها في مجال التجارة الإلكترونية وخدمات الشحن والطرود والبريد السريع لتشمل أحد عشر دولة، هي: ‏المغرب والعراق وتنزانيا وقطر وتونس والسعودية ‏والولايات ‏المتحدة والإمارات العربية المتحدة والأردن والكويت وتركيا، ضمن خطة استراتيجية تستهدف ‏العديد من الأسواق الإقليمية والعالمية  في عام 2023م.‏ وفي الجانب المحلي دخلت بريد عُمان في شراكات مختلفة مع العديد من الجهات الحكومية لإصدار (12) طابعًا بريديًا يوثق مختلف الفعاليات والمناسبات الوطنية.

ودعمًا للتوجهات الاستراتيجية في تقديم خدمات بريدية مميزة ومبتكرة، تمكنت بريد عُمان وأسياد إكسبريس من الحصول على شهادة العنونة (‏s42‎) الصادرة عن الاتحاد البريدي العالمي (UPU) التابع للأمم المتحدة، الأمر الذي سيؤدي إلى رفع كفاءة وصول البريد والتقليل من التكاليف المالية التشغيلية لعمليات المعالجة والفرز والتوزيع.

كما أطلقت بريد عُمان مجموعة من الخدمات الحكومية، كخدمات التصديق على الوثائق في محافظة مسقط، تمهيدًا لمرحلة إدخال معاملات الخدمات الطبية، بالشراكة مع في إف إس جلوبال (‎VFS)‏، ، كما شُكلت لجنة طوابع فنية لضمان إجراءات الحوكمة بشكل موثوق لضمان توافق الطوابع العُمانية مع المعايير الدولية.

 

خدمات تنافسية وتوسع عالمي

وفي مجال أنشطة التجارة الإلكترونية والتوصيل للميل الأخير، ارتفع معدل العملاء النشطين لدى أسياد إكسبريس خلال العام 2022 بنسبة 13٪، شمِلت العلامات التجارية ‏المحلية والدولية الكبرى، بإجمالي (202) عميلًا نشطاً مقارنةً بـ (179) عميلًا عام 2021م. حيث عقدت أسياد إكسبريس شراكة مع  شركة إيفري البريطانية، وهي أكبر شركات التوصيل في حلول التجارة الإلكترونية، لإنشاء مركز إقليمي للتجارة الإلكترونية في ‏سلطنة عُمان يربط بين الأسواق العالمية. كما توسَّعت أعمالها باستقطابها  احدى العلامات التجارية الشهيرة في عالم الموضة والأزياء لتقديم خدمات  التسليم لمنتجاتها  في كلٍّ من الكويت وقطر.  وتم تصنيف سلطنة عُمان من قِبل شركة "اينر ووركس اكسبريس"، كبوابة إقليمية للشحنات التي تغادر ‏الكويت، ترجمة لجهود واستراتيجية مجموعة أسياد في توسيع حلولها للتجارة الإلكترونية ضمن نطاق دول مجلس التعاون ‏الخليجي. كما تقوم الشركة حاليًا بإجراء دراسة معمقة للسوق الأفريقي من خلال شركة استشارات عالمية تهدف إلى دراسة جدوى إنشاء مجمَّع الأعمال اللوجستية متعدّدة الوسائط ومركز التجارة الإلكترونية ‏في دار السلام بتنزانيا .  

وعلى الصعيد المحلي دخلت بريد عُمان في شراكة مع القطاع الخاص بافتتاح (156) منفذًا للخدمات البريدية عن طريق تلك الشركات، وإغلاق (16) فرعًا غير ربحي.

وفي مجال الجودة والصحة والسلامة والأمن والبيئة، حققت بريد عُمان وأسياد إكسبريس نسبة امتثال بلغت 97٪، مقارنةً بـ 83٪ للعام 2021م، كما حصلت على شهادة الآيزو لتطبيق نظام إدارة الجودة المتكامل. ونجحت في تقديم (354) تقرير بحادث وشيك، واتخِاذ الإجراءات اللازمة ‏لإغلاق معظم تلك الملاحظات مما أدى إلى إنجاز (890 ألف) ساعة عمل دون أيّ إصابة مُهدِرة للوقت.
ibrahim_alhosni

وحول الأداء الاستثنائي الذي حققته بريد عُمان وأسياد إكسبريس، صرح إبراهيم بن سلطان الحوسني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس:  "تفخر بريد عُمان وأسياد إكسبريس بالإنجازات والنجاحات المتوالية التي عزَّزت مكانتها ودعمت تنافسية مجموعة أسياد كمزود عالمي متكامل للخدمات اللوجستية. حيث نجحت في تقديم حزمة متنوعة من الخدمات البريدية التي تم تصميمُها وفق أفضل الممارسات الدولية لتوفير تجربة مثالية للعملاء ودعمها بحلول وتسهيلات لوجستية متكاملة تعزّز مكانة السلطنة كمركز لوجستي عالمي". 

أخبار أخرى

أسياد تطلق "صحار ماكس" وتمهد الطريق لمستقبل مستدام في الشحن البحري بالطاقة الهوائية

أعلنت مجموعة أسياد عن إطلاق سفينة الشحن العملاقة "صحار ماكس"، التي تعتمد على طاقة الرياح الشراعية لتحقيق كفاءة بيئية عالية، في خطوة استراتيجية تعكس رؤية مستقبلية راسخة للاستدامة في قطاع النقل البحري. كما يبرز هذا المشروع الطموح التزام مجموعة أسياد بتقديم حلول مبتكرة تسهم في تحول القطاع البحري نحو الاستدامة، من خلال دمج تقنيات الدفع الهوائي التي تسهم بشكل كبير في تقليل الانبعاثات الكربونية، وقيادة التحول نحو طاقة أكثر نظافة وكفاءة في العمليات البحرية.

التفاصيل

من سلطنة عُمان إلى روسيا مجموعة أسياد تنفذ أول عملية شحن جوي مباشر لسيارات "الدريفت"

في خطوة نوعية تعكس تنافسية قطاع الخدمات اللوجستية في سلطنة عُمان؛ نفذت مجموعة أسياد عملية تصدير جوي مباشر لسيارات "الدريفت"، بالتعاون مع الجمعية العمانية للسيارات. في خطوة مبتكرة تبرز قدرة المجموعة على تقديم حلول لوجستية متقدمة، حيث تم شحن سيارات فريق "تايم أب" الروسي جوًا مباشرةً من مسقط، إلى موسكو، في نجاح نوعي يبرز جاهزية أسياد لتقديم حلول نقل تنافسية للتعامل مع الشحنات عالية القيمة، والتي تتطلب إجراءات دقيقة وخدمات مخصصة لضمان سلامتها وكفاءة وصوله، بما يعزز مكانة سلطنة عُمان في قطاع النقل والشحن الدولي.

التفاصيل

أسياد تؤكد مكانتها كمزود عالمي للخدمات اللوجستية وتعزيز تنافسية سلطنة عُمان في هذا القطاع الحيوي عالميًا ضمن فعاليات اليوم اللوجستي 2025

تُواصل مجموعة أسياد، المزود العالمي للحلول اللوجستية المتكاملة، تعزيز دورها الريادي في دعم تنافسية سلطنة عُمان لوجستيًا على المستويين الإقليمي والدولي، من خلال استثماراتها الاستراتيجية وشراكاتها النوعية ومبادراتها المستدامة. وقد شكّلت مشاركتها في فعاليات اليوم اللوجستي 2025، الذي نظمته وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، تجسيدًا لهذا التوجه، لتؤكد التزام المجموعة بالمضي قدمًا في ترسيخ مكانة عُمان كمركز لوجستي عالمي، والعمل على بناء قطاع لوجستي متكامل يُسهم في تنويع الاقتصاد الوطني، ويعزز من بيئة الأعمال والاستثمار.

التفاصيل