Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

من بين 190 دولة "بريد عُمان" ترفع السلطنة إلى صدارة العالم على مستوى أداء خدمة البريد السريع

  • عُمان تتصدر قائمة الدول الأعضاء في الاتحاد العالمي للبريد لأدائها المتميّز في خدمة البريد السريع خلال عام 2022
  • التصنيف يؤكد النمو الاستثنائي وكفاءة خدمات البريد في السلطنة
  • "بريد عُمان " تنجح في الوصول بخدماتها لأكثر من 190 دولة ومنطقة حول العالم

 

 

صُنفت السلطنة الأول عالميًا في مجال خدمة البريد السريع (EMS) خلال العام الماضي 2022، من بين الدول الأعضاء في الاتحاد العالمي للبريد الذي يضم 190 دولة. وذلك بعد أن نجح مشغّل الخدمات البريدية الوطني، "بريد عُمان"، التابع لمجموعة أسياد، في تعزيز تنافسيته والارتقاء بخدماته على مدى السنوات القليلة الماضية، وتوفير باقات متنوعة من حلول توصيل البريد السريع للوجهة الأخيرة في فترة تتراوح بين 3 إلى 10 أيام ووفق أفضل المعايير الدولية.

 

ويعكس هذا التصنيف النقلة النوعية التي شهدتها خدمات البريد في السلطنة من خدمات تقليدية إلى خدمات تجارية تنافسية تواكب المتطلبات والمستجدات العالمية. حيث صعدت السلطنة 74 مرتبة خلال العامين الماضيين بعد أن كانت في المرتبة 75 خلال عام 2020 لتصبح اليوم الأولى عالميًا في مؤشر خدمة البريد السريع. ويرتكز التصنيف على 16 مؤشر أداء رئيسي يترجم سرعة وكفاءة الخدمات البريدية، كالتسليم والنقل والتصدير، ودقة البيانات، والامتثال باللوائح والأنظمة، والزمن المستغرق للتخليص الجمركي.

 

وعلاوة على كفاءة خدماتها، نجحت بريد عُمان في الوصول إلى أكثر من 190 دولة ومنطقة حول العالم.  حيث عملت عبر حزمة خدماتها المتنوعة إلى تلبية احتياجات عملائها في مختلف الأسواق والتي تضم  خدمة البريد السريع، وتوصيل المستندات والبضائع وإرسال الطرود واستلامها من مكاتب البريد أو مباني العملاء وخدمات التوصيل للميل الأخير في جميع أنحاء العالم، مما يضمن تسليمًا موثوقًا وآمنًا وسريعًا وفعالًا للطرود بما يضمن أقصى مستويات الراحة للعملاء.

 

وصرح أحمد بن علي البلوشي، رئيس وحدة الأصول بمجموعة أسياد: "إن وصولنا إلى صدارة مؤشر الخدمات البريدية يؤكد منهجية أسياد التنموية ودورها المؤثر محليًا وعالميًا. فالإنجاز الذي نحتفي به سويًا اليوم هو نتاج جهد كفاءاتنا الوطنية في مختلف عملياتنا التشغيلية. وسنمضي في تحقيق رؤيتنا لجعل السلطنة مركزًا لوجستيًا عالميًا ووجهة لجميع المستثمرين."

 

مشيرًا بأن هذا الإنجاز هو قصة نجاح تفخر بها السلطنة عمومًا ومجموعة أسياد على وجه الخصوص.

 

ومن جهته، أوضح الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس: " حققت "بريد عُمان " نموًا كبيرًا في عملياتها التجارية وحلولها اللوجستية في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى رفع كفاءتها التشغيلية ومستويات خدمة العملاء حيث تم تفعيل خدمة التوصيل للميل الأخير في العام الماضي، لتوفير خدمة توصيل البريد إلى باب العميل.”

 

وأكد السيد نصر بن بدر البوسعيدي، نائب الرئيس لخدمات البريد والتجزئة وتجربة العملاء ببريد عُمان وأسياد إكسبريس: "لقد نجحنا في تزويد عملائنا بأوقات تسليم قياسية بدعم من المنظومة اللوجستية المتكاملة عالمية المستوى لمجموعة أسياد، ما وضعنا في المرتبة الأولى في تصنيف خدمة البريد السريع.  وهذا يعكس التزام فريق عملياتنا الذي شكّل التزامه وتفانيه الدائمين في تقديم خدمة ممتازة عاملًا رئيسيًاً في تحقيق هذا التصنيف الاستثنائي. هذا وستواصل "بريد عُمان" تعزيز خدماتها للحفاظ على تصنيف سلطنة عُمان المتميز في أداء خدمة البريد السريع".

 

هذا وتلتزم "بريد عُمان" بتزويد عملائها بخدمات موثوقة وفعّالة تستوفي أعلى المعايير الدولية وتهدف إلى تحسين خدماتها واتصالها بالعالم من خلال المنظومة اللوجستية المتكاملة لمجموعة أسياد، مما يساعد على إبقاء سلطنة عُمان في صدارة التصنيف العالمي وتعزيز مكانتها كمركز لوجستي عالمي.

أخبار أخرى

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ أعمال البنى الأساسية للمنطقة الحرة بمطار مسقط

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن طرح مناقصة لتنفيذ أعمال إنشاء البنى الأساسية للمرحلة الأولى للمنطقة الحرّة بمطار مسقط الدولي، وذلك في إطار التزامها بإشراك القطاع الخاص في المشاريع اللوجستية الكبرى وتفعيل دوره وفق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

التفاصيل