Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

المؤتمر العالمي يمنح الفرصة للشركات الناشئة للفوز باستثمارات بقيمة $100,000

ضمن برنامج المؤتمر العالمي للنقل الطرقي المقام بدعم من وزارة النقل والاتصالات في مسقط خلال الفترة بين 6 و8 نوفمبر 2018، تستضيف شركة رود فينشر إس إيه مسابقة للشركات الناشئة لاستعراض ابتكاراتهم المتعلقة بمجال النقل اللوجستي أمام المستثمرين المحليين والفوز باستثمارات بقيمة 100,000 دولار أمريكي. وسُتقام المسابقة في ساحة الابتكار المخصصة في نسخة هذا العام من المؤتمر العالمي للنقل الطرقي الذي يأتي بتنظيم مشترك من الاتحاد الدولي للنقل الطرقي ومجموعة أسياد. ويمكن للراغبين في التقديم إرسال طلباتهم بحلول 17 سبتمبر 2018 حيث سيتم اختيار أفضل الشركات الناشئة والجديدة لتقديم أفكارها والتنافس من أجل الفوز.

ومع التقديرات التي تشير بارتفاع عدد السكان في العالم من 7.4 مليار إلى 10.6 مليار نسمة بحلول عام 2050م، من المتوقع أن يزيد كم البضائع التي يتم شحنها بأربعة أضعاف. وفي ظل الابتكارات التقنية المتتالية والتحول الرقمي الذي تشهده جميع المجالات والقطاعات، بات على شركات النقل مواكبة هذا التطور المتنامي باستحداث الحلول الرقمية والمشاريع المبتكرة لتحسين أداء قطاع اللوجستيات في العالم، حيث جاءت فكرة إقامة هذه المسابقة أثناء هذا المؤتمر العالمي لتلبية هذه الحاجة.

وتعليقاً على ذلك، قال عبد الرحمن بن سالم الحاتمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أسياد: "تهدف هذه المسابقة إلى تشجيع ودعم الجيل الجديد من رواد الأعمال في قطاع النقل واللوجيستيات من مختلف دول العالم. نحن نعي أهمية تطوير القطاع اللوجيستي في السلطنة لتأثيره المباشر على أدائنا ومشاركتنا في الأسواق الدولية. إن ثمار تطوير الحلول الرقمية البتكرة في هذا القطاع لن تقتصر على المساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني فحسب بل سيكون لها أيضاً الأثر الكبير في دعم  قدرتنا التنافسية حول العالم. هدفنا أن نكون سباقين لإيجاد حلول للتحديات العالمية في النقل واللوجستيات والنهوض بهذا القطاع الحيوي من خلال سعينا الكبير نحو الابتكار والتطوير".

 

 

ومن جانبه، قال بوريس بلانش، المدير الإداري لدى الاتحاد الدولي للنقل الطرقي: " إن الإيمان بالابتكار والأفكار النيرة والسعي نحو تطبيقها هو السبيل لصنع التغيير في العالم. ولذا، اخترنا أن تكون هذه المسابقة للشركات الناشئة ورواد الأعمال الطموحين، ليتسنى لهم التنافس والانضمام لمشروع من شأنه تغيير ملامح هذا القطاع ".

هذا ويمكن للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي مضى على تأسيسها ثلاثة أعوام أو أقل وتعمل في مجال النقل والقطاعات اللوجستية وتركز على الابتكار والإبداع سواء من حيث البرامج أو الأجهزة المستخدمة أو كليهما المشاركة في هذه المسابقة. وسيتأهل أفضل ستة متقدمين إلى الجولة النهائية حيث سيتطلب منهم طرح فكرة مشروعهم أمام نخبة من المستثمرين خلال المؤتمر العالمي للنقل الطرقي. وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال اليوم الثاني من المؤتمر. والجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الطرقي سيتحمل كافة مصاريف السفر والإقامة ورسوم حضور المؤتمر الخاصة بالمرشحين.

للحصول على المزيد من المعلومات حول المؤتمر العالمي للنقل الطرقي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.iruworldcongress.com.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل