Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

مركز عُمان للوجيستيات يطلق مبادرة "توصيل" لتوفير حلول تقنية سحابية للشركات الناشئة

أطلق مركز عُمان للوجيستيات بمجموعة اسياد مبادرة  "توصيل" التي تقدم حلول تقنية تعتمدعلى تطبيقات الحوسبة السحابية وذلك لرفع كفاءة عمليات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال النقل وتوصيل مشتريات التجارة الإلكترونية. ويأتي إطلاق هذه المبادرة بالشراكة مع مزودي الخدمات السحابية في السلطنة  وهم؛ عمان داتا بارك، وداتا تو كلاود، وان اكس اس ضمن جهود مركز عُمان للوجيستيات لتعزيز عمليات التحول الرقمي بقطاع الخدمات اللوجيستية بالسلطنة، من خلال توفير أحدث تقنيات تتبع البضائع، وتوقع توقيت وصول البضائع، بالإضافة إلى توفير إيصال استلام البضائع وإدارة المخازن وغيرها من الخدمات.

كما تهدف مبادرة " توصيل" إلى تمكين الشركات اللوجيستية الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال النقل وتوصيل البضائع ومشتريات التجارة الإلكترونية من العمل بكفاءة أكبر وخفض تكاليف الإنفاق المرتبطة بالأنظمة المساندة للعمليات وتوسيع نطاق خدمة العملاء وكسب رضاهم.

 وتوفر مبادرة "توصيل" العديد من الحلول التقنية السحابية مثل جدولة تسليم البضائع، وإدارة السائقين، والتحكم في عمليات الإرسال والتسليم، وخدمة التتبع والتعقب في توصيل البضائع باستخدام أحدث ماتوصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجالوستسهم مبادرة توصيل في زيادة الإقبال على خدمات التجارة الإلكترونية لاسيما وأن جائحة كورونا قد فرضت واقعًا جديدًا على البيئة التجارية في السلطنة وأكثر دعمًا على التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية، ويمكن للعملاء تجربة الحلول السحابية التي
توفرها "توصيل" بشكل مجاني لمدة شهر واحد عبر الدخول إلى المنصة العُمانية اللوجيستية  www.logistics.om
تدشين توصيل  الجدير بالذكر أن مركز عُمان للوجيستيات دشن هذا العام المنصة العُمانية اللوجيستية www.logistics.om   والتي توفر العديد من الخدمات التقنية للمجتمع التجاري مثل مبادرة الاستشارات التقنية اللوجيستية، ومبادرة تجربة التقنيات اللوجيستية بالإضافة إلى مبادرة توصيل. وتسعى كل هذه المبادرات لتمكين استخدام الثورة الصناعية الرابعة في القطاع اللوجيستي وتشجيع الابتكار والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا لتسريع الأعمال وزيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف التشغيلية.

أخبار أخرى

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ أعمال البنى الأساسية للمنطقة الحرة بمطار مسقط

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن طرح مناقصة لتنفيذ أعمال إنشاء البنى الأساسية للمرحلة الأولى للمنطقة الحرّة بمطار مسقط الدولي، وذلك في إطار التزامها بإشراك القطاع الخاص في المشاريع اللوجستية الكبرى وتفعيل دوره وفق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

التفاصيل