Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

اسياد تتعاون مع الهيئات الزراعية الهندية لتسهيل استيراد الخضروات والفواكه مباشرة للسلطنة

يعمل فريق التطوير التجاري بمجموعة اسياد بالشراكة مع الجهات المختصة على مد جسور التعاون مع الهيئات المعنية بتصدير المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية في جمهورية الهند لتسهيل استيراد الخضروات والفواكه للمستوردين بالسلطنة، والتي بدورها تقوم بالتواصل مع التجّار وأصحاب المزارع لتوفير متطلبات المستوردين، وقد تم  مؤخراً استيراد شحنة من المانجو ‏بلغت 26 طنًا استغرقت 8 أيام، بدأً من مزارع ولاية أوتاربراديش الواقعة على بعد 1500 كم (من الموانئ الهندية) إلى ميناء صحار ، حيث أن الإستيراد المباشر من جمهورية الهند لموانئ السلطنة يستغرق ثلاثة أيام ويختصر 40% من الوقت بالمقارنة مع الإستيراد غير المباشر.

 

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً للجهود التي تبذلها اسياد لتلبية احتياجات الأسواق المحلية من المواد الغذائية من الخضروات والفواكه الطازجة، وتوفير أفضل الخيارات للتجّار والمستوردين للاستيراد من بلد المنشأ، وتشجيع الصناعات الغذائية القائمة على الخضروات والفواكه، وضمان توفر المواد الخام اللازمة لتمكين هذه الصناعات وبأسعار ملائمة، وتفعيل إعادة تصدير المواد الغذائية لدول المنطقة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا-- في إطار تقديم حلول لوجيستية متكاملة، مما يسهم في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية اللوجيستية 2040م، بجعل عُمان مركزًا لوجيستيًا عالميًا.

ويضمن الاستيراد المباشر لمنتجات الخضروات والفواكه الحفاظ على جودتها وتوفرها في الأسواق العُمانية، وتمكين المستوردين من إعادة التصدير، وقيام الصناعات الغذائية بهدف تعزيز حركة الشحن في الموانئ العُمانية، وربطها بالموانئ الإقليمية والعالمية.

وتسعى اسياد إلى تسخير كافة إمكانات موانئ السلطنة لخدمة التجّار والمستوردين والمصدّرين وتوفير مختلف حلول الشحن البحري لنقل السلع والبضائع المختلفة من بلد المنشأ. وتوفر الشركة العُمانية للنقل البحري - إحدى شركات مجموعة اسياد - حاويات مبرّدة لنقل الخضروات والفواكه من الهند عبر موانئ (نافاشيفا ومندرا) بمعدل 3 رحلات أسبوعيًا إلى ميناء صحار.

ويُسهم موقع السلطنة الإستراتيجي بأن تكون المحطة التجارية الأمثل للأسواق المستهلكة، مع اختصار وقت الشحن بمعدل يومين بالمقارنة مع أي موقع آخر داخل مضيق هرمز. كما تقع السلطنة على طرق الملاحة الدولية الرئيسية، حيث تبعد حوالي أسبوعين من الأسواق العالمية، وعلى تقاطع الطرق التجارية الرئيسية المباشرة من وإلى الأسواق الخليجية، وأسواق الهند وإفريقيا.

الجدير بالذكر أنّ الموانئ العُمانية ترتبط مع 86 ميناءً تجاريًا في 40 دولة بواقع 200 رحلة أسبوعية مباشرة، ما يُسهم في تعزيز التصدير والاستيراد المباشر من مختلف دول العالم للسلع والبضائع وخاصة الخضروات والفواكه واللحوم، والاستفادة من خطوط الشحن الدولية المباشرة إلى السلطنة من مختلف الموانئ الخليجية والإقليمية والعالمية.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل