Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

اسياد تنجح في استدامة عمل موانئ السلطنة دون تأثر العمليات التشغيلية والرحلات الملاحية الدولية المباشرة بفيروس كورونا

أكدت  مجموعة اسياد أن جميع موانئ السلطنة عملت على اتخاذ العديد من التدابيروالإجراءات اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)عند التعامل مع مختلف الشحنات والرحلات الدولية دون التأثيرعلى سير العمليات التشغيلية والرحلات الملاحية الدولية المباشرة من وإلى موانئ السلطنة،إدراكًا منها بأهمية تعزيز ثقافة إدارة الصحة والسلامة المهنية، والحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمستخدمين للمرافق،وتطبيق أفضل الممارسات وبرامج الصحة والسلامة العالمية في كافة الأعمال والمهمات اليومية في مختلف مواقع العمل.

وتنفذ "اسياد" استراتيجية تعمل على تأمين بيئة عمل تتمتع بمواصفات عالمية في الصحة والسلامة في كافة شركاتها، مما يضمن سلامة موظفيها باعتبارهم الثروة الأساسية للمجموعة بالإضافة إلى استدامة الخدمات التي تقدمها المجموعة لتصل إلى مصاف أفضل المؤسسات اللوجيستية في أنظمة وتدابير الصحة والسلامة.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسلامة و الصحة  المهنية الذي يوافق 28 أبريل من كل عام.

وقال محمد بن حمد الشعيلي نائب رئيس وحدة الدعم المساند للتعاون المؤسسي :أن المجموعة ساهمت في استدامة النشاط التجاري والاقتصادي للسلطنة عبرتدفق مختلف البضائع والسلع للأسواق المحلية دون تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا نتيجة هذه الرحلات الإقليمية والدولية، حتى بالنسبة للرحلات الملاحية من دول بنسبة إصابة عالية للمرض، وذلك بفضل التدابير الوقائية والاحترازية.

حيث تشغّل المجموعة خطوط استيراد مباشر للبضائع مع 86 ميناءً تجاريًا في 40 دولة حول العالم بواقع 200 رحلة أسبوعيًا.

وقال الشعيلي أن ومع تعاظم أهمية إتخاذ تدابير الصحة والسلامة المهنية للتصدي لإنتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)،فإن المجموعة إتخذت حزمة من القرارات لتحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية ليس لموظفيها فحسب، بل ولكافة العملاء والشركاء الإستراتيجيين والمنتفعين من الخدمات التي تقدّمها المجموعة وشركاتها، فقد طبَّقت العمل عن بُعد في مرحلة مبكّرة كفترة إختبار نجحت فيها مع ضمان استمرارالإشراف على الأعمال بكفاءة عالية.

وعلى مستوى العمليات التشغيلية في الحوض الجاف في الدقم، أشار إلى أن العمل استمر بالوتيرة المعهودة بفضل تطبيق أحدث الممارسات المعمول بها في تحقيق عناصر الصحة والسلامة المهنية لضمان حماية صحة الموظفين والعاملين في الحوض الجاف ليس في مقر العمل فقط، بل وأيضًا في مقرات سكن العمال.

وقال أن مشاركة المجموعة في هذا الاحتفال العالمي تأتي استشعارًا منها بأن عناصر السلامة من الضروريات الحتميةفي كل مواقع العمل،والعمل على رفع مستوى التثقيف بالصحة والسلامةالمهنية لكافة العاملين بالمجموعة،والإمتثال للقوانين والتعاميم الصادرة من المنظمات والهيئات الوطنية والدولية.

وبيّن  الشعيلي بأنه على مستوى النقل العام بالسلطنة سواء عبررحلات العبّارات أو الحافلات، فقد تم إنتهاج العديد من الإجراءات الوقائية والمتمثلة في توفير أجهزة الكشف المبكرة لإجراء الفحص لجميع العملاء والمسافرين قبل إستقلال أية رحلة، بالإضافة إلى توزيع المنشورات التعريفية والتوعوية،علاوة على القيام وبصفة دورية بعمليات تنظيف وتعقيم مقصورة الركاب.

وحول خدمة البريد أكد أن تم العمل على تنظيم إستقبال العملاء وجدولة كافة المواعيد بشكل مُسبق إلكترونيًا بما يُسهم في تقليل الزحام وفق الطاقة الاستيعابية لكل فرع.

وأردف الشعيلي : بجانب العامل الإحترازي في كافة مواقع العمل قامت مجموعة اسياد بتفعيل العامل التوعوي حول هذه الجائحة من خلال تقديم برامج ومنشورات توعوية لم تقتصر على موظفيها، بل أيضًا استفادت منها كافة شرائح المجتمع،مع التركيزعلى العاملَين الصحي والنفسي في نشرالتوعية والتي واكبت تفشي الجائحة وما ترتب عليها من قرارات أثّرت على الجوانب العملية والصحية للمجتمع.

واختتم نائب رئيس وحدة الدعم المساند للتعاون المؤسسي تصريحه بأن اسياد تتطلع إلى الوصول للعالمية في كافة جوانب عملياتها وخاصة في الأداء التشغيلي،مؤكدًا بأن أغلب شركات المجموعة إجتازت جميع المتطلبات للحصول على الشهادات العالمية في معايير الجودة وإدارة المخاطر والأزمات، والالتزام باللوائح والتعليمات المعمول بها وفق المنظمات الدولية.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل