Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

مركز عُمان للوجيستيات يختتم مسابقة البحوث اللوجيستية

اختتم مساء اليوم  الاثنين الموافق 24 فبراير 2020  مسابقة البحوث اللوجيستية  بتنظيم من مركز عمان للوجيستيات وذلك تحت رعاية المكرم الشيخ الدكتور/ الخطاب بن غالب الهنائي - نائب رئيس مجلس الدولة، وبحضور المهندس/ عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لمجموعة اسياد والمختصين من مركز عمان للوجيستيات وبمشاركة أكثر من 90 طالبا وطالبة من 7 جامعات وكليات من مختلف محافظات السلطنة وبعدد ٢٧ مشروعًا.   

حيث جاء في المركز الأول التطبيق القائم على الذكاء الاصطناعي لتمكين الروبوتات من مناولة المواد بالمخازن  لطلبة الجامعة الوطنية، وحصل على المركز الثاني مشروع "إزرعها بعناية، خزنها بحرص، تناولها بوعي، تخلص منها باستدامة" لطلبة جامعة السلطان قابوس، كما حصل  على المركز الثالث "التطبيق القائم على إنترنت الأشياء لرصد المخزون في المستودعات" لطلبة كلية العلوم التطبيقية بصحار . 

وركزت المسابقة التي انطلقت منافساتها في شهر نوفمبر من العام الماضي 2019 على عرض قدرات طلبة السنة الرابعة في الجامعات والكليات بالسلطنة وإيجاد الحول والافكار والتقنيات الحديثة المبتكرة للتغلب على التحديات التي تصادف القطاع اللوجيستي الذي يشهد نمواً سريعاً في السلطنة، بالاضافة إلى تبادل المعرفة  وتحسين التواصل وتطوير مهاراتالطلبة التحليلية في العديد من المجالات اللوجيستية ذات الصلة. 

تم تقييم المشاريع الطلابية المشاركة من خلال لجنة تقيم يمثلها عدد من المختصين والجهات الرائدة في القطاع اللوجيستي.  كما اشتمل اليوم الختامي للمسابقة الذي أقيم في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا إقامة معرض مصاحب تم من خلاله عرض مختلف مشاركات الطلبة في المسابقة والاطلاع عليها وتعريفها لمختلف الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع اللوجيستي.

وقال الفاضل/ الخطاب بن سالم المعني، المدير التنفيذي لمركز عُمان للوجيستيات: "تعد هذه المسابقة مثالاً رائعاً يعكس مدى مساهمة البرامج و المؤسسات التعليمية العُمانية في تنمية المواهب التي تحتضنها السلطنة، فضلا عن الاستثمار في القرارات البحثية التي ستسهم في ازدهار قطاع اللوجيستيات و إثراء السوق بالمعلومات و البيانات و أفضل الممارسات لشركات الخدمات اللوجستية." مؤكدا استمرار مركز عُمان للوجيستيات في دعمالبرامج الفائزة في المسابقة خلال مسيرتهم وتطويرها بما يتواكب مع النمو السريع في القطاع."

وقال وارث الخروصي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصفوة : "نحن في غاية السرور لرؤية هذا المستوى من الابتكار والاقتراحات التي قدمها المشاركون والتي من شأنها أن تساهم بشكل فعال في تعزيز القطاع اللوجيستي في السلطنة. 

الجديد بالذكر ان مركز عمان للوجيستيات يشرف على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية اللوجيستية ٢٠٤٠ ، والتي تهدف لجعل السلطنة من الدول العشرة الرائدة في العالم في هذا القطاع.  

أخبار أخرى

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ أعمال البنى الأساسية للمنطقة الحرة بمطار مسقط

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن طرح مناقصة لتنفيذ أعمال إنشاء البنى الأساسية للمرحلة الأولى للمنطقة الحرّة بمطار مسقط الدولي، وذلك في إطار التزامها بإشراك القطاع الخاص في المشاريع اللوجستية الكبرى وتفعيل دوره وفق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

التفاصيل