Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

خزائن تسند الحزمة الأولى من أعمال البنية الأساسية

أعلنت شركة مدينة خزائن الاقتصادية ش.م.م.-المطور الرئيسي لأكبر مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في السلطنة- إسناد أول عقود الإنشاءات في المدينة لشركة جلفار للهندسة والمقاولات ش.م.ع.ع. وذكرت خزائن في المؤتمر الإعلامي الذي عقدته صباح اليوم أن عقد الحزمة الأولى تقدر قيمته بـ 9.2 مليون ريال عماني، ويتضمن أعمال شبكة الطرق والبنى الأساسية ويتم تنفيذها خلال فترة تمتد إلى (10) شهرأ  ابتداءً من شهر أكتوبر ..

من خلال عقد الإنشاءات، ستقوم جلفار - بتنفيذ أعمال البنية الأساسية والتي ستشمل تنفيذ طرق أسفلتية  بطول 10 كم وشبكة المياه مع الخط الرئيسي والخزانات بطول 22 كم  وقنوات  تصريف  مياه الأمطار بطول 15 كم  وأعمدة الإنارة وحاجز حماية للمدينة من مخاطر الفيضانات. وذلك بما يخدم احتياجات المدينة في مراحلها المختلفة، وتربطها بمرافق النقل البرية والبحرية والجوية الرئيسية في السلطنة.

وبهذه المناسبة قال الفاضل خالد بن عوض البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة مدينة خزائن الاقتصادية "يعد توفر البنى الأساسية الجيدة من أهم متطلبات دعم مدينة خزائن الاقتصادية؛ لذا فإن إسناد الحزمة الأولى من الإنشاءات سيسرع من وتيرة استقطاب المستثمرين والمستأجرين للمرحلة الأولى من المدينة ". وأضاف البلوشي "أن الحزمة الأولى من أعمال البنية الأساسية ستساهم في فتح وتهيئة أكثر من 3 مليون متر مربع من المساحات القابلة للاستثمار، وعليه فإننا ندعو المستثمرين المحليين والخارجيين للإسراع في تقديم طلبات الإستثمار في مدينة خزائن الاقتصادية." كما أكد البلوشي على أن شركة مدينة خزائن الإقتصادية ملتزمة بالإستثمار في كافة المراحل الإنشائية للبنية الأساسية للمدينة والإسراع في جذب الإستثمارات المحلية والخارجية للمدينة الإقتصادية وذلك حسب المخطط العام المعتمد للمدينة.

 وفي سياق آخر، أشار المهندس سالم بن سليمان الذهلي مدير عام المشاريع والهندسة بشركة مدينة خزائن الإقتصادية قائلاً " يعتبر إسناد هذا المشروع خطوة مهمة جدا والتي جاءت بعد جهود كبيرة أنصبت في إعداد المخططات الأولية والتفصيلية وما صاحبها من دراسات فنية وهندسية  متكاملة مثل الدراسات البيئية والهيدرولوجية والجيوتقنية والدراسة السوقية للمدينة. كما يعتبر توقيع عقد تنفيذ الحزمة الأولى للبنية الأساسية باكورة العقود التي تنوى خزائن إبرامها فى المستقبل، والمضي قدماً في توقيع مذكرات التفاهم و عقود إسناد مختلف مكونات المشروع تباعاً". ويأتي إسناد العقد لشركة جلفار للهندسة والمقاولات ش.م.ع.ع -التي ارتبط إسمها بعدد من أكبر وأبرز المشاريع الحكومية والخاصة في مختلف محافظات السلطنة- بعد الإعلان عن المخطط التفصيلي المعتمد لمدينة خزائن الإقتصادية في الشهر الماضي.

وتعتبر خزائن المدينة الإقتصادية المتكاملة التي يجري تطويرها على مساحة تقدر بحوالي 51.6 مليون متر مربع في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وتتمتع المدينة بموقع إستراتيجي بالقرب من العاصمة مسقط، حيث تبعد خزائن نحو 30 دقيقة فقط من مطار مسقط الدولي، وحوالي ساعتين من ميناء صحار. كما سيتم ربط المدينة بسكة الحديد المستقبلية مما يجعل المدينة موقعا مثاليا للنقل متعدد الوسائط ويساهم في جعل خزائن مدينة إقتصادية واعدة.                                                                                                         
حيث سيقام بالمدينة أول ميناء بري بالسلطنة مع وجود مرافق لوجستية وأنواع مختلفة من المستودعات ومحطة لإستراحة الشاحنات. كما يتضمن المشروع أيضا وجود منطقة حرة توفر اعفاءات ضريبية وحوافز إستثمارية لاستقطاب الشركات المتعددة الجنسيات، إلى جانب وجود مناطق تجارية وصناعية، ووحدات سكنية متعددة الاستخدامات، ومرافق ترفيهية، ومنافذ لتجارة التجزئة و المدارس العالمية والمراكز الصحية التي ستخدم مستقبلا جميع القاطنين بهذه المدينة.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل