Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

بريد عُمان تتنظم اول فعاليات منتدى بريد عُمان لعام ٢٠١٨

تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية اللوجستية وبهدف تعزيز مكانة السلطنة ضمن أبرز مراكز التجارة واللوجستيات حول العالم، تُنظم بريد عُمان، إحدى شركات مجموعة اسياد، النسخة الأولى من منتدى بريد عمان لعام 2018. ويُقام المنتدى في مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي حيث يتيح لبريد عُمان منصة مميزة لمشاركة رؤاها ومهمتها واستراتيجيتها الهادفة إلى تطوير قطاع الخدمات البريدية بالسلطنة والاستفادة من الفرص التي يزخر بها هذا القطاع وتعزيز مساهماته في الاقتصاد الوطني. وشهد اليوم الأول من هذه الفعالية توقيع عددٍ من اتفاقيات التعاون المشترك بين بريد عُمان وكل من جمعية دار العطاء حيث تدعم الشركة برنامج تمكين المرأة ’من بيتي‘ كشريك لوجيستي، إضافة إلى إتفاقية مع شركة ثواني للدفع الالكتروني، والتي تقدم للعملاء حلاً مبتكراً للدفع الإلكتروني.

وتحدث عبد الملك البلوشي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان عن استراتيجية الشركة "قيادة التحول من خلال التميز المؤسسي" بقوله: "ترتكز رحلتنا نحو تحقيق التميز المؤسسي على التحديث والتطوير المستمر لمحفظة أعمالنا الآن وفي المستقبل. ولذا، نتبع أسلوباً يعتمد على تطبيق استراتيجية متكاملة وشاملة تعزز وتُسهل كافة عملياتنا وتدفعنا نحو تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفعالية التشغيلية". وأضاف: "ومن خلال تطبيق أحدث نماذج التميز المؤسسي، سنتمكن في بريد عُمان من دمج مستجدات القطاع العالمية مع خبراتنا المحلية. ونحن ندرك متطلبات عملائنا ونسعى جاهدين باستمرار من أجل رفدهم بخدمات عالمية المستوى".

وترتكز استراتيجية بريد عُمان على ثلاثة أركان أساسية يتمحور أولها حول تطبيق استراتيجيات إدارة الهدر من أجل تعزيز عمليات البريد الأساسية وأعمال الطرود وتنويعها في أسواق جديدة. أما ثاني الأركان فهو تعزيز شبكة بريد عُمان اللوجستية من أجل طرح منتجات وخدمات تتجاوز مفهوم الخدمات البريدية التقليدية. ويعد ثالث الأركان هو التركيز على نمو أعمال بريد عُمان على المستوى الدولي من خلال توسيع رقعة انتشارها وتنويع عملياتها وأعمالها.

 

 

 

 

ويضم منتدى بريد عُمان معرضاً خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر 2018 في مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي لاستعراض أعمال ومنتجات وخدمات بريد عُمان مع تسليط الضوء على شكل مكاتب البريد وخدماتها المستقبلية. كما وتتضمن الفعالية حلقات عمل حول القطاع بمشاركة عددٍ من المتحدثين بما في ذلك الدكتور باوان أجراوال، المتحدث الدولي الشهير، والذي سيقدم جلسة تحت عنوان "من الصفر إلى الريادة" يستعرض خلالها إحدى النماذج الناجحة لإدارة سلاسل التوريد. أما بالنسبة للمتحدثين العُمانيين، فيقدم خالد الحريبي، المؤسس والمدير الإداري لشركة Impact Integrated، وعلي الشيذاني، مدير دائرة المراكز البحثية وبحوث الاتصالات ونظم المعلومات بمجلس البحث العلمي، حلقة تحت عنوان "الابتكار في البريد". أما حشر المنذري، المؤسس والرئيس التنفيذي للعلامة للتسويق، فيقدم حلقة تحت عنوان "فن البريد"، يسلط خلالها الضوء على تأثير الخدمات البريدية في الفنون وبناء وترسيخ الهوية. ولا تقتصر فعاليات المنتدى على ذلك فحسب بل تتضمن أيضاً حلقة عمل تدريبية حول منهجية إدارة الهدر باستخدام ألعاب (Lego).

واستطرد البلوشي: "تشهد الخدمات البريدية نقلة نوعية وتحولاً كبيراً في مختلف أنحاء العالم ونحن نسعى إلى مواكبة هذه التطورات بهدف تلبية متطلبات عملائنا وتجاوز توقعاتهم. ولذا، نستثمر الآن في التقنيات التي نتبعها في كافة أعمالنا وعلى جميع الجوانب التشغيلية وفي نفس الوقت نلتزم بضمان جودة خدماتنا وتحقيق التميز المؤسسي وإيجاد قيمة مُضافة لأصحاب المصلحة".

هذا، وبهدف الاستفادة من كافة الفرص التي يزخر بها القطاع، تقوم بريد عُمان بتنويع محفظة خدماتها ومنتجاتها من خلال إضافة خدمات بريدية جديدة ومبتكرة. وتضم هذه الخدمات التجارة الإلكترونية والتي تحظى بقبول كبير من قبل العملاء خاصة بعد الاتجاه المتنامي إلى طلب البضائع والمشتريات عبر الإنترنت. كما قامت بريد عُمان بإطلاق خدمة "متجر" والتي تُعد منصة تتيح للعملاء تأسيس عنوان افتراضي في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأخرى مقابل أسعار تنافسية. وعلاوة على ذلك، تسعى الشركة إلى اتباع بيئة عمل رقمية وقامت، على سبيل المثال، بإطلاق صندوق بريد عُمان الإلكتروني وهو عبارة عن خدمة بريدية رقمية عصرية تدمج بين نظام البريد الإلكتروني وخدمات البريد التقليدية. وتتيح هذه الخدمة للعملاء المشتركين استلام البريد المطبوع والطرود دون الحاجة إلى الاشتراك في صناديق البريد التقليدية.

أخبار أخرى

عبر سلاسل توريد محلية أسياد للنقل البحري و مصفاة الدقم تنفذان أول عملية تسليم للنفط الخام من ميناء الفحل إلى مصفاة الدقم

قدمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة سيق التابعة لأسطول أسياد، ومن بعد ذلك إيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشاريع الاقتصادية في سلطنة عُمان. وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها في السلطنة التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة مما يسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

التفاصيل

شراكة بين أسياد وعمانتل لتعزيز نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

وقعت كل من مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، وعمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية. وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني اليوم تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي، رئيس الجهاز. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تدعو القطاع الخاص للمشاركة في توفير حلول النقل البري والإسهام في دعم تنافسية القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان

تأكيدًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع اللوجستية، دعت مجموعة أسياد، ممثلة بذراعها اللوجستي شركة أسياد اللوجستية، كافة الشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصّصة في توفير حلول النقل البري، إلى المشاركة في تقديم عطاءاتها لمناقصة (اتفاقية توفير خدمات النقل البري)

التفاصيل